أرقام خيالية في يوم العزّاب الصيني

أغلب الناس يعرفون مصطلح الجمعة السوداء، وهي أحد أهم الأيام في مجال التسوق الإلكتروني، و يوم العزّاب الصيني هو أيضًا أحد أهم الأيام لهذا المجال، ولكن بشكل خاص للصين، وفي هذا المقال سنتحدث عن أرقام قياسية حصلت في هذا اليوم، وخاصة مع موقع Alibaba الصيني المخصص للتجارة الإلكترونية. أرقام خيالية

في يوم العزّاب الصيني يوم العزاب هو اليوم الذي يوافق تاريخ 11/11 من كل عام، وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتم اعتباره يومًا للاحتفال من قبل الشباب الغير متزوجين “العزّاب” في العالم، وبشكل خاص في الصين، وهذا ما يرمز له رقم 1 المكرر 4 مرات في التاريخ. أرقام خيالية لموقع Alibaba وحده الرقم القياسي السابق لأكثر مبيعات في يوم واحد كان مسجلًا باسم موقع Alibaba أيضًا من العام الماضي، ففي العام الماضي “2015” تمكن عملاق التجارة الإلكترونية من البيع بمبلغ 14.3 مليار دولار أمريكي، ومع العلم فإن مبيعات الجمعة السوداء للعام الماضي لم تتجاوز ال 4.45 مليار دولار أمريكي. أما فيما يتعلق بيوم العزّاب لعام 2016م، فإن الأمر مغاير تمامًا عن الأرقام في الأعوام الماضية، فتخيل أن الدقائق ال 5 الأولى لهذا اليوم، تمكن موقع Alibaba وحده من بيع منتجات بقيمة 1 مليار دولار أمريكي!! أما عن مبيعات Alibaba لليوم كله 11/11 فقد وصلت إلى 17.8 مليار دولار أمريكي، وهو رقم يصعب تخيله لشركة واحدة، مع العلم أن هناك شركات صينية أخرى قامت بالبيع بمبالغ كبيرة أيضًا ولكنها لم تفصح عن هذه الأرقام، ومن هذه الشركات JD.com، وقد نشرت أن مبيعاتها ارتفعت لأكثر من النصف عن العام الماضي. As of 12PM $JD #SinglesDay orders are up 78% from 2015. — JD.com Spokesman (@JD_Spokesman) November 11, 2016 المصادر1 – 2


الخبر بالتفاصيل والصور


أغلب الناس يعرفون مصطلح الجمعة السوداء، وهي أحد أهم الأيام في مجال التسوق الإلكتروني، و يوم العزّاب الصيني هو أيضًا أحد أهم الأيام لهذا المجال، ولكن بشكل خاص للصين، وفي هذا المقال سنتحدث عن أرقام قياسية حصلت في هذا اليوم، وخاصة مع موقع Alibaba الصيني المخصص للتجارة الإلكترونية.

يوم العزّاب الصيني

أرقام خيالية في يوم العزّاب الصيني

يوم العزاب هو اليوم الذي يوافق تاريخ 11/11 من كل عام، وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتم اعتباره يومًا للاحتفال من قبل الشباب الغير متزوجين “العزّاب” في العالم، وبشكل خاص في الصين، وهذا ما يرمز له رقم 1 المكرر 4 مرات في التاريخ.

أرقام خيالية لموقع Alibaba وحده

الرقم القياسي السابق لأكثر مبيعات في يوم واحد كان مسجلًا باسم موقع Alibaba أيضًا من العام الماضي، ففي العام الماضي “2015” تمكن عملاق التجارة الإلكترونية من البيع بمبلغ 14.3 مليار دولار أمريكي، ومع العلم فإن مبيعات الجمعة السوداء للعام الماضي لم تتجاوز ال 4.45 مليار دولار أمريكي.

أما فيما يتعلق بيوم العزّاب لعام 2016م، فإن الأمر مغاير تمامًا عن الأرقام في الأعوام الماضية، فتخيل أن الدقائق ال 5 الأولى لهذا اليوم، تمكن موقع Alibaba وحده من بيع منتجات بقيمة 1 مليار دولار أمريكي!!

أما عن مبيعات Alibaba لليوم كله 11/11 فقد وصلت إلى 17.8 مليار دولار أمريكي، وهو رقم يصعب تخيله لشركة واحدة، مع العلم أن هناك شركات صينية أخرى قامت بالبيع بمبالغ كبيرة أيضًا ولكنها لم تفصح عن هذه الأرقام، ومن هذه الشركات JD.com، وقد نشرت أن مبيعاتها ارتفعت لأكثر من النصف عن العام الماضي.

As of 12PM $JD #SinglesDay orders are up 78% from 2015.

— JD.com Spokesman (@JD_Spokesman) November 11, 2016

المصادر
1 – 2

رابط المصدر: أرقام خيالية في يوم العزّاب الصيني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً