كتاب “Designed by Apple in California” يُسجل 20 عامًا من تصميمات أبل

أعلنت أبل اليوم عن إصدار كتاب مُجلد جديد يسجل 20 عاماً من تصميمات أبل ويعرضها من خلال 450 صورة لمنتجات أبل السابقة والحالية. يجمع كتاب “Designed by Apple in California” المنتجات ابتداءً من جهاز iMac من عام 1998 ووصولاً إلى Apple Pencil من عام 2015، وهو يُبرز أيضاً المواد والتقنيات

التي استخدمها فريق التصميم في أبل على مدار عقدين من الإبداع. قال جوني آيف، رئيس التصميم في أبل، “كانت فكرة صنع منتجات عظيمة للبشرية هي الدافع وراء أعمال ستيف منذ البداية، وهي ما زالت دافعنا وهدفنا في أبل ونحن ننظر نحو المستقبل. الغرض من هذا الكتاب هو جمع الكثير من المنتجات التي صممها الفريق على مر السنين في مجموعة بسيطة، ونحن نأمل أن يساعد الكتاب الناس على فهم طريقة صنع المنتجات وأسباب وجودها، وأن يكون أيضاً مرجعاً مفيداً لطلاب التصميم في كل المجالات.” نشأت كل المنتجات التي تظهر في الكتاب نتيجة لتعاون عميق ومقرب بين مجموعات عديدة. قام المصور آندرو زوكرمان بالتقاط الصور التي تظهر في الكتاب بأسلوب بسيط ومعتدل، وتعرض الصور التي يصل عددها إلى 450 صورة عملية التصميم في Apple وكذلك المنتجات النهائية. يقول آيف في مقدمة الكتاب: “رغم أنه كتاب عن التصميم، إلا أنه لا يتحدث عن فريق التصميم أو العملية الإبداعية أو تطوير المنتجات، بل هو تمثيل موضوعي لعملنا. ومن المفارقات أن عملنا هذا يصفنا نحن أيضاً، فهو يصف طريقة عملنا وقيمنا وما يشغلنا وأهدافنا. ولطالما أملنا أن تكون أفعالنا، وليست أقوالنا، هي السبيل لمعرفة من نحن.” “نسعى بدرجات متنوعة من النجاح إلى تحديد مكونات تبدو سلسة وفي غاية البساطة والتناسق، بحيث لا يمكن أن يكون هناك أي بديل منطقي آخر.” يتوفر كتاب “Designed by Apple in California” بمقاسين، وهو مطبوع على ورق مصنوع خصيصاً بصبغة مخصصة وحواف مطلية باللون الفضي غير اللامع باستخدام حبر قليل التظليل وثمانية ألوان منفصلة. تم تطوير هذا المجلد المغلف بالكتان على مدار ثماني سنوات، وتقوم أبل بنشره. الأسعار والتوفر سيتوفر كتاب “Designed by Apple in California” ابتداءً من غداً الأربعاء الموافق 16 نوفمبر بمقاس صغير (10.20″ × 12.75″) مقابل 199$ (الولايات المتحدة) وبمقاس كبير (13″ × 16.25″) مقابل 299$ (الولايات المتحدة) حصرياً على Apple.com في أستراليا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وكوريا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وفي متاجر Apple Stores مختارة. ويُعرض الكتاب في متاجر أبل التي يُباع فيها. تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


designed-apple-california

أعلنت أبل اليوم عن إصدار كتاب مُجلد جديد يسجل 20 عاماً من تصميمات أبل ويعرضها من خلال 450 صورة لمنتجات أبل السابقة والحالية. يجمع كتاب “Designed by Apple in California” المنتجات ابتداءً من جهاز iMac من عام 1998 ووصولاً إلى Apple Pencil من عام 2015، وهو يُبرز أيضاً المواد والتقنيات التي استخدمها فريق التصميم في أبل على مدار عقدين من الإبداع.

قال جوني آيف، رئيس التصميم في أبل، “كانت فكرة صنع منتجات عظيمة للبشرية هي الدافع وراء أعمال ستيف منذ البداية، وهي ما زالت دافعنا وهدفنا في أبل ونحن ننظر نحو المستقبل. الغرض من هذا الكتاب هو جمع الكثير من المنتجات التي صممها الفريق على مر السنين في مجموعة بسيطة، ونحن نأمل أن يساعد الكتاب الناس على فهم طريقة صنع المنتجات وأسباب وجودها، وأن يكون أيضاً مرجعاً مفيداً لطلاب التصميم في كل المجالات.”

نشأت كل المنتجات التي تظهر في الكتاب نتيجة لتعاون عميق ومقرب بين مجموعات عديدة. قام المصور آندرو زوكرمان بالتقاط الصور التي تظهر في الكتاب بأسلوب بسيط ومعتدل، وتعرض الصور التي يصل عددها إلى 450 صورة عملية التصميم في Apple وكذلك المنتجات النهائية.

يقول آيف في مقدمة الكتاب:

“رغم أنه كتاب عن التصميم، إلا أنه لا يتحدث عن فريق التصميم أو العملية الإبداعية أو تطوير المنتجات، بل هو تمثيل موضوعي لعملنا. ومن المفارقات أن عملنا هذا يصفنا نحن أيضاً، فهو يصف طريقة عملنا وقيمنا وما يشغلنا وأهدافنا. ولطالما أملنا أن تكون أفعالنا، وليست أقوالنا، هي السبيل لمعرفة من نحن.”

“نسعى بدرجات متنوعة من النجاح إلى تحديد مكونات تبدو سلسة وفي غاية البساطة والتناسق، بحيث لا يمكن أن يكون هناك أي بديل منطقي آخر.”

يتوفر كتاب “Designed by Apple in California” بمقاسين، وهو مطبوع على ورق مصنوع خصيصاً بصبغة مخصصة وحواف مطلية باللون الفضي غير اللامع باستخدام حبر قليل التظليل وثمانية ألوان منفصلة. تم تطوير هذا المجلد المغلف بالكتان على مدار ثماني سنوات، وتقوم أبل بنشره.

الأسعار والتوفر

سيتوفر كتاب “Designed by Apple in California” ابتداءً من غداً الأربعاء الموافق 16 نوفمبر بمقاس صغير (10.20″ × 12.75″) مقابل 199$ (الولايات المتحدة) وبمقاس كبير (13″ × 16.25″) مقابل 299$ (الولايات المتحدة) حصرياً على Apple.com في أستراليا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وكوريا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وفي متاجر Apple Stores مختارة.

ويُعرض الكتاب في متاجر أبل التي يُباع فيها.

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: كتاب “Designed by Apple in California” يُسجل 20 عامًا من تصميمات أبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً