جامعة الإمارات تطلق مركزاً لتقييم مخرجات التعلم الأول من نوعه في المنطقة


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلقت جامعة الإمارات، أمس الإثنين، “مركز الإمارات لتقييم مخرجات التعلم” الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، وينتظر منه القيام بدور رائد في ضبط وتجويد العملية التعليمية وتوفير التدريب اللازم عبر ورش العمل والدورات المتخصصة في تطبيق مفاهيم تقيم مخرجات التعلم وإعداد خبراء دوليين في هذا المجال.

وبحسب ما نشرته الجامعة عبر حسابها على تويتر، جرى تدشين المركز خلال فعاليات مؤتمر تقييم مخرجات التعلم الذي افتتح في مسرح كلية تقنية المعلومات بجامعة زايد بمشاركة دولية واسعة من نخبة المستشارين والأكاديميين وخبراء تقييم المخرجات التعليمية لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من المنظمات الدولية المتخصصة العاملة في هذا المجال على مستوى العالم.

وتضمنت محاور المؤتمر الحديث حول الاستخدام الفعال للتقييم المباشر وغير المباشر، وبناء قواعد التقييم، وتقيم برامج وخدمات شؤون الطلبة، ومراجعة البرامج الأكاديمية، ومعايير نجاح الطلبة، وأدوات وتقنيات التعليم، والمشاركة الفعالة لأعضاء هيئة التدريس، وتقييم مخرجات التعلم، وعرضاً لتجارب دولية ومحلية في قياس مخرجات التعليم.

وتستمر الفعاليات على مدى يومين، وسيعرض فيها الخبراء والمتخصصون الدوليون أوراقهم والتي تصل إلى 30 ورقة عمل تغطي مختلف الجوانب في تقييم مخرجات التعلم.

ويعد المؤتمر فرصة للتواصل الفعال بين الخبراء وصناع القرار على المستوى الإقليمي والدولي ويسهم في عقد العديد من الشراكات الفاعلة بين مؤسسات التعليم الرائدة في المنطقة والعالم.

رابط المصدر: جامعة الإمارات تطلق مركزاً لتقييم مخرجات التعلم الأول من نوعه في المنطقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً