نائب رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بوقف مفاوضات انضمام تركيا

دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي ألكسندر غراف لامبسدورف، إلى وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي. وقال السياسي الألماني المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الحر

في تصريحات لإذاعة “برلين براندنبورغ” الألمانية، اليوم الثلاثاء: “نحن بصفتنا الاتحاد الأوروبي لا يمكننا ضم تركيا التي تتحول تحت حكم (الرئيس رجب طيب) أردوغان للديكتاتورية بصورة واضحة”.وذكر لامبسدورف أن حزبه يؤيد أن يحل محل عملية انضمام تركيا للاتحاد نوع واقعي من التعاون، موضحاً أن هذا التعاون يتعين أن يكون قائماً على ميثاق أساسي يحدد أوجه التعاون بين الطرفين، ويسمح أيضاً بتوجيه النقد دون أن يؤدي ذلك لتسميم الأجواء.تجدر الإشارة إلى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يزور الآن أنقرة عقب فترة انقطاع طويلة.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي ألكسندر غراف لامبسدورف، إلى وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وقال السياسي الألماني المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الحر في تصريحات لإذاعة “برلين براندنبورغ” الألمانية، اليوم الثلاثاء: “نحن بصفتنا الاتحاد الأوروبي لا يمكننا ضم تركيا التي تتحول تحت حكم (الرئيس رجب طيب) أردوغان للديكتاتورية بصورة واضحة”.

وذكر لامبسدورف أن حزبه يؤيد أن يحل محل عملية انضمام تركيا للاتحاد نوع واقعي من التعاون، موضحاً أن هذا التعاون يتعين أن يكون قائماً على ميثاق أساسي يحدد أوجه التعاون بين الطرفين، ويسمح أيضاً بتوجيه النقد دون أن يؤدي ذلك لتسميم الأجواء.

تجدر الإشارة إلى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يزور الآن أنقرة عقب فترة انقطاع طويلة.

رابط المصدر: نائب رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بوقف مفاوضات انضمام تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً