شتاينماير يستأنف محادثاته المباشرة مع تركيا عقب انقطاع طويل

استأنف وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، محادثاته المباشرة مع تركيا خلال زيارته للعاصمة أنقرة، عقب انقطاع دام فترة طويلة. وأجرى شتاينماير اليوم

الثلاثاء محادثات مع مثقفين معنيين بحقوق الإنسان وحرية الصحافة.ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير بنظيره التركي مولود جاويش أوغلو في وقت لاحق اليوم، ومن المنتظر أن يتطرق الوزير الألماني خلال تلك المحادثات، إلى سماح السلطات التركية لنواب من البرلمان الألماني بزيارة الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك الجوية التركية.وتجدر الإشارة إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها شتاينماير لتركيا، عقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في منتصف يوليو(تموز) الماضي، وكانت آخر زيارة له لأنقرة في سبتمبر(أيلول) عام 2015.واتهمت الحكومة التركية نظيرتها الألمانية عقب محاولة الانقلاب، بعدم إبداء التضامن معها على نحو كاف، ومنذ ذلك الحين تغيرت الكثير من الأوضاع في تركيا، حيث تم تسريح أكثر من 100 ألف موظف عام، كما تم القبض على صحفيين ناقدين للحكومة وساسة معارضين بتهمة دعم الإرهاب.وطالبت منظمة “هيومان رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان شتاينماير قبل توجهه لأنقرة، بحث تركيا على العودة إلى دولة القانون والإصرار على تخلي الحكومة التركية عن كافة خطط إعادة تطبيق عقوبة الإعدام.


الخبر بالتفاصيل والصور



استأنف وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، محادثاته المباشرة مع تركيا خلال زيارته للعاصمة أنقرة، عقب انقطاع دام فترة طويلة.

وأجرى شتاينماير اليوم الثلاثاء محادثات مع مثقفين معنيين بحقوق الإنسان وحرية الصحافة.

ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير بنظيره التركي مولود جاويش أوغلو في وقت لاحق اليوم، ومن المنتظر أن يتطرق الوزير الألماني خلال تلك المحادثات، إلى سماح السلطات التركية لنواب من البرلمان الألماني بزيارة الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك الجوية التركية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها شتاينماير لتركيا، عقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في منتصف يوليو(تموز) الماضي، وكانت آخر زيارة له لأنقرة في سبتمبر(أيلول) عام 2015.

واتهمت الحكومة التركية نظيرتها الألمانية عقب محاولة الانقلاب، بعدم إبداء التضامن معها على نحو كاف، ومنذ ذلك الحين تغيرت الكثير من الأوضاع في تركيا، حيث تم تسريح أكثر من 100 ألف موظف عام، كما تم القبض على صحفيين ناقدين للحكومة وساسة معارضين بتهمة دعم الإرهاب.

وطالبت منظمة “هيومان رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان شتاينماير قبل توجهه لأنقرة، بحث تركيا على العودة إلى دولة القانون والإصرار على تخلي الحكومة التركية عن كافة خطط إعادة تطبيق عقوبة الإعدام.

رابط المصدر: شتاينماير يستأنف محادثاته المباشرة مع تركيا عقب انقطاع طويل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً