EnGoPlanet تختبر تقنية لإضاءة شوارع لاس فيجاس بخطوات المارة

تتجه الكثير من الشركات لتطوير التقنيات التي تعتمد على الطاقة النظيفة مؤخراً، وشركة EnGoPlanet لديها تقنية جديدة ترتكز فكرتها على منصات تعتمد على خطوات المارة لإضاءة الشوارع في لاس فيجاس. البحث عن الطاقة النظيفة هو مجال يشغل الباحثين حول العالم، خاصة مع ارتفاع حرارة الأرض نتيجة للعوادم المنبعثة من مصادر الطاقة

التقليدية، والتقنية الجديدة المستخدمة في لاس فيجاس لإضاءة الشوارع تعد أحد المحاولات الجديدة لإيجاد حل هذه المشكلة. تشتهر لاس فيجاس بأضوائها الساطعة وشوارعها المليئة بحركة المارة، مما يجعل منها الموقع المثالي لاختبار تقنية الطاقة النظيفة، حيث تم إختبار إضاءة الشوارع بمصابيح LED تعمل بألواح الخلايا الشمسية ومنصات حركة الأقدام المعززة ببطاريات، والتي لا تضيء فقط Boulder Plaza في وسط لاس فيغاس، ولكن تدعم أيضا كاميرات الأمن، شبكات WiFi، ومحطات الشحن المحمولة. يستخدم نظام الألواح الضوئية لشحن البطارية التي تدعم إضاءة LED بالشوارع الموفرة للطاقة في المساء، ولم تحدد شركة EnGoPlanet صاحبة المشروع حجم الألواح المستخدمة، إلا أن الألواح مجهزة مع محطات شحن، ونقاط WiFi، لدعم شحن البطاريات في الليل، أيضاً هناك منصات حركية تعمل من خلال حركة الأقدام في ممرات المشي والتي ترتبط بثلاث مولدات صغيرة تولد من 4 إلى 8 واط لكل خطوة، اعتماداً على قوة ضغط المارة. كما تعد الوحدات قائمة بذاتها أي أنها ليست شبكة متصلة، وفقاً لتصريحات شركة EnGoPlanet، كما أكدت الشركة أنه يمكن لعمال المدينة مراقبة التثبيت للتأكد من مستويات الطاقة والبطارية، وتغيير ألوان ضوء LED في المناسبات كما أنها تضم أجهزة استشعار التي يمكنها رصد البيئة، ونوعية الهواء والقيام بالتحليلات الذكية، أيضاً يمكن رصد حركة الأقدام للاستفادة منها في الإحصائيات في المدينة. أيضاً صرح Petar Mirovic الرئيس التنفيذي لشركة EnGoPlanet، أن هذا النظام يبدأ من لاس فيجاس إلا أنه يأمل أن يرى مشاريع أكبر في مدن مثل نيويورك، حيث يعتقد أن المشروع حل بديل للإنارة التقليدية للطرق، كما أشارت الشركة أن إضاءة الطرق تنتج 100مليون طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً بالمدينة، والذي يعد نقطة في بحر إذا ما قورن بعشرات المليارات على مستوى العالم، لذا نحتاج للحد من ذلك قبل أن يؤدي نهاية إلى ارتفاع حرارة الأرض بشكل أكبر. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


streetlights

تتجه الكثير من الشركات لتطوير التقنيات التي تعتمد على الطاقة النظيفة مؤخراً، وشركة EnGoPlanet لديها تقنية جديدة ترتكز فكرتها على منصات تعتمد على خطوات المارة لإضاءة الشوارع في لاس فيجاس.

البحث عن الطاقة النظيفة هو مجال يشغل الباحثين حول العالم، خاصة مع ارتفاع حرارة الأرض نتيجة للعوادم المنبعثة من مصادر الطاقة التقليدية، والتقنية الجديدة المستخدمة في لاس فيجاس لإضاءة الشوارع تعد أحد المحاولات الجديدة لإيجاد حل هذه المشكلة.

streetlights

تشتهر لاس فيجاس بأضوائها الساطعة وشوارعها المليئة بحركة المارة، مما يجعل منها الموقع المثالي لاختبار تقنية الطاقة النظيفة، حيث تم إختبار إضاءة الشوارع بمصابيح LED تعمل بألواح الخلايا الشمسية ومنصات حركة الأقدام المعززة ببطاريات، والتي لا تضيء فقط Boulder Plaza في وسط لاس فيغاس، ولكن تدعم أيضا كاميرات الأمن، شبكات WiFi، ومحطات الشحن المحمولة.

يستخدم نظام الألواح الضوئية لشحن البطارية التي تدعم إضاءة LED بالشوارع الموفرة للطاقة في المساء، ولم تحدد شركة EnGoPlanet صاحبة المشروع حجم الألواح المستخدمة، إلا أن الألواح مجهزة مع محطات شحن، ونقاط WiFi، لدعم شحن البطاريات في الليل، أيضاً هناك منصات حركية تعمل من خلال حركة الأقدام في ممرات المشي والتي ترتبط بثلاث مولدات صغيرة تولد من 4 إلى 8 واط لكل خطوة، اعتماداً على قوة ضغط المارة.

كما تعد الوحدات قائمة بذاتها أي أنها ليست شبكة متصلة، وفقاً لتصريحات شركة EnGoPlanet، كما أكدت الشركة أنه يمكن لعمال المدينة مراقبة التثبيت للتأكد من مستويات الطاقة والبطارية، وتغيير ألوان ضوء LED في المناسبات كما أنها تضم أجهزة استشعار التي يمكنها رصد البيئة، ونوعية الهواء والقيام بالتحليلات الذكية، أيضاً يمكن رصد حركة الأقدام للاستفادة منها في الإحصائيات في المدينة.

أيضاً صرح Petar Mirovic الرئيس التنفيذي لشركة EnGoPlanet، أن هذا النظام يبدأ من لاس فيجاس إلا أنه يأمل أن يرى مشاريع أكبر في مدن مثل نيويورك، حيث يعتقد أن المشروع حل بديل للإنارة التقليدية للطرق، كما أشارت الشركة أن إضاءة الطرق تنتج 100مليون طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً بالمدينة، والذي يعد نقطة في بحر إذا ما قورن بعشرات المليارات على مستوى العالم، لذا نحتاج للحد من ذلك قبل أن يؤدي نهاية إلى ارتفاع حرارة الأرض بشكل أكبر.

المصدر

رابط المصدر: EnGoPlanet تختبر تقنية لإضاءة شوارع لاس فيجاس بخطوات المارة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً