التخطيط العراقية: مرحلتان لإعمار الموصل بعد داعش

صرح الناطق الرسمي لوزارة التخطيط العراقية، عبد الزهرة الهنداوي، بأن الوزارة أعدت خططاً استباقية لإعمار الموصل، وبقية المناطق المحررة بعد القضاء على مسلحي داعش.

ونقلت صحيفة “الصباح” العراقية اليوم الثلاثاء عن الهنداوي القول، إن “عملية الإعمار ستنقسم إلى مرحلتين: الأولى ستستغرق مدة تتراوح بين شهر وستة أشهر تتضمن إعادة الاستقرار الى مدينة الموصل بشكل عام، وتضع في أولوياتها توفير الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والصحة والتعليم وتنظيف الأحياء السكنية من مخلفات داعش لتكون مهيأة للحياة وعودة الأسر النازحة إلى مناطقها”.وتتمثل المرحلة الثانية، حسب قول الهنداوي، في “إعادة إعمار المناطق بتنفيذ مشاريع استراتيجية (البنى التحتية، الطرق، النقل، بناء المدارس) وسيتم تنفيذها بمساهمة شركات عالمية متخصصة بتلك المجالات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح الناطق الرسمي لوزارة التخطيط العراقية، عبد الزهرة الهنداوي، بأن الوزارة أعدت خططاً استباقية لإعمار الموصل، وبقية المناطق المحررة بعد القضاء على مسلحي داعش.

ونقلت صحيفة “الصباح” العراقية اليوم الثلاثاء عن الهنداوي القول، إن “عملية الإعمار ستنقسم إلى مرحلتين: الأولى ستستغرق مدة تتراوح بين شهر وستة أشهر تتضمن إعادة الاستقرار الى مدينة الموصل بشكل عام، وتضع في أولوياتها توفير الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والصحة والتعليم وتنظيف الأحياء السكنية من مخلفات داعش لتكون مهيأة للحياة وعودة الأسر النازحة إلى مناطقها”.

وتتمثل المرحلة الثانية، حسب قول الهنداوي، في “إعادة إعمار المناطق بتنفيذ مشاريع استراتيجية (البنى التحتية، الطرق، النقل، بناء المدارس) وسيتم تنفيذها بمساهمة شركات عالمية متخصصة بتلك المجالات”.

رابط المصدر: التخطيط العراقية: مرحلتان لإعمار الموصل بعد داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً