اعتقال وزير الاقتصاد الروسي في قضية رشوة

قالت لجنة تحقيق روسية، اليوم الثلاثاء، إن “وزير التنمية الاقتصادية، أليكسي أوليوكاييف احتجز في مزاعم تلقي رشوة قدرها 2 مليون دولار”. وقالت اللجنة،

التي ترفع تقاريرها مباشرة إلى الرئيس، فلاديمير بوتين، إن “أوليوكاييف قبل الرشوة المزعومة في إطار صفقة كبيرة”.وقالت اللجنة إن “أوليوكاييف تلقى الرشوة مقابل موافقة وزارته على بيع حصة الحكومة البالغة 50% في شركة “باشنفط” لشركة نفط أخرى تسيطر عليها الدولة، وهي شركة “روسنفت”.ويتولى رئاسة شركة “روسنفت” ايجور سيتشين الذي يعتبر حليفاً مقرباً من بوتين.وكان أوليوكاييف يخضع للمراقبة من قبل المحققين يوم الإثنين عندما حصل على مبلغ الرشوة، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية.وتم تعيين أوليوكاييف البالغ من العمر 60 عاماً، الذي كان يشغل في السابق منصب نائب رئيس البنك المركزي الروسي، وزيراً للتنمية الاقتصادية في عام 2013.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت لجنة تحقيق روسية، اليوم الثلاثاء، إن “وزير التنمية الاقتصادية، أليكسي أوليوكاييف احتجز في مزاعم تلقي رشوة قدرها 2 مليون دولار”.

وقالت اللجنة، التي ترفع تقاريرها مباشرة إلى الرئيس، فلاديمير بوتين، إن “أوليوكاييف قبل الرشوة المزعومة في إطار صفقة كبيرة”.

وقالت اللجنة إن “أوليوكاييف تلقى الرشوة مقابل موافقة وزارته على بيع حصة الحكومة البالغة 50% في شركة “باشنفط” لشركة نفط أخرى تسيطر عليها الدولة، وهي شركة “روسنفت”.

ويتولى رئاسة شركة “روسنفت” ايجور سيتشين الذي يعتبر حليفاً مقرباً من بوتين.

وكان أوليوكاييف يخضع للمراقبة من قبل المحققين يوم الإثنين عندما حصل على مبلغ الرشوة، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية.

وتم تعيين أوليوكاييف البالغ من العمر 60 عاماً، الذي كان يشغل في السابق منصب نائب رئيس البنك المركزي الروسي، وزيراً للتنمية الاقتصادية في عام 2013.

رابط المصدر: اعتقال وزير الاقتصاد الروسي في قضية رشوة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً