نيوزيلندا تبدأ بإخلاء بلدة ضربها زلزال

بدأ سلاح الجو النيوزيلندي، اليوم الثلاثاء، في إجلاء أشخاص تقطعت بهم السبل في بلدة في ساوث أيلاند بسبب الانهيارات الأرضية بعد زلزال بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر، والذي

أسفر عن مقتل شخصين. وقالت القوات الجوية، إن أربع مروحيات بدأت في اجلاء أشخاص عالقين في بلدة كايكورا بعد زلزال أمس الإثنين، والذي تسبب في أضرار واسعة النطاق لطريق سريع وخط للسكك الحديدية في البلدة.وتقول مجموعة مارلبورو لإدارة الطوارئ، إن هناك ما يصل إلى ألف سائح تقطعت بهم السبل في البلدة، التي لا يتوفر بها سوى كميات محدودة من إمدادات الوقود وما يكفي لثلاثة أيام فقط من المياه.وأكد وزير الدفاع جيري براونلي أن السلطات في نيوزيلندا قبلت عروض مساعدة من الولايات المتحدة واليابان في إطار الاستجابة المستمرة للزلزال.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأ سلاح الجو النيوزيلندي، اليوم الثلاثاء، في إجلاء أشخاص تقطعت بهم السبل في بلدة في ساوث أيلاند بسبب الانهيارات الأرضية بعد زلزال بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر، والذي أسفر عن مقتل شخصين.

وقالت القوات الجوية، إن أربع مروحيات بدأت في اجلاء أشخاص عالقين في بلدة كايكورا بعد زلزال أمس الإثنين، والذي تسبب في أضرار واسعة النطاق لطريق سريع وخط للسكك الحديدية في البلدة.

وتقول مجموعة مارلبورو لإدارة الطوارئ، إن هناك ما يصل إلى ألف سائح تقطعت بهم السبل في البلدة، التي لا يتوفر بها سوى كميات محدودة من إمدادات الوقود وما يكفي لثلاثة أيام فقط من المياه.

وأكد وزير الدفاع جيري براونلي أن السلطات في نيوزيلندا قبلت عروض مساعدة من الولايات المتحدة واليابان في إطار الاستجابة المستمرة للزلزال.

رابط المصدر: نيوزيلندا تبدأ بإخلاء بلدة ضربها زلزال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً