تقرير: ارتفاع نسبة المجندات الإسرائيليات في سلاح المدرعات

يدرس الجيش الإسرائيلي إعادة دمج المجندات الإسرائيليات كمقاتلات محاربات ضمن سلاح المدرعات، متراجعاً بذلك عن قرار أصدره قبل عام ونصف العام يحظر فيه على النساء الخدمة كمقاتلات في المدرعات، وذلك

في أعقاب بحث فسيولوجي أجراه الجيش الإسرائيلي في ذلك الحين. وقال موقع “هآرتس” الإلكتروني إن “الجيش ورغم القرار السابق والبحث المذكور أعد في الأيام الأخيرة دراسة للقضية مجدداً تشكيل مجموعة عمل أناط بها فحص إمكانية دمج النساء في سلاح المدرعات”.ونقل الموقع عن  قائد لواء التخطيط وإدارة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي، العميد عيرن شني، تأكيده إعادة دراسة هذا الموضوع.ويخدم حالياً 2000 مجندة إسرائيلية كمقاتلات، فيما يواصل عددهن ضمن الوحدات القتالية الميدانية بالارتفاع بشكل سنوي.وتشير المعطيات الإحصائية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي إلى أن “نسبة المجندات اللواتي يخدمن كمقاتلات من بين مجموع المجندات بلغت حتى العام الجحالي بلغت 7%، مقابل 3% قبل أربع سنوات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



يدرس الجيش الإسرائيلي إعادة دمج المجندات الإسرائيليات كمقاتلات محاربات ضمن سلاح المدرعات، متراجعاً بذلك عن قرار أصدره قبل عام ونصف العام يحظر فيه على النساء الخدمة كمقاتلات في المدرعات، وذلك في أعقاب بحث فسيولوجي أجراه الجيش الإسرائيلي في ذلك الحين.

وقال موقع “هآرتس” الإلكتروني إن “الجيش ورغم القرار السابق والبحث المذكور أعد في الأيام الأخيرة دراسة للقضية مجدداً تشكيل مجموعة عمل أناط بها فحص إمكانية دمج النساء في سلاح المدرعات”.

ونقل الموقع عن  قائد لواء التخطيط وإدارة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي، العميد عيرن شني، تأكيده إعادة دراسة هذا الموضوع.

ويخدم حالياً 2000 مجندة إسرائيلية كمقاتلات، فيما يواصل عددهن ضمن الوحدات القتالية الميدانية بالارتفاع بشكل سنوي.

وتشير المعطيات الإحصائية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي إلى أن “نسبة المجندات اللواتي يخدمن كمقاتلات من بين مجموع المجندات بلغت حتى العام الجحالي بلغت 7%، مقابل 3% قبل أربع سنوات”.

رابط المصدر: تقرير: ارتفاع نسبة المجندات الإسرائيليات في سلاح المدرعات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً