الريسي ينفي صحة «تغريدة» الاعتداء على الخيول

■ من سباقات الخيول على مضمار أبوظبي | البيان صورة نفى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، ما تم نشره على أحد الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الاعتداء على

الخيول وإلحاق أضرار جسيمة بها، مؤكداً أن الصورة المتداولة تم التقاطها لجواد خارج الإمارات العربية المتحدة بعد التحقق التام من ذلك. وأكد رئيس اتحاد الفروسية، أن الحساب الذي تداول الصورة نشر معلومات مغلوطة أفادت بأن أحد الفرسان قد اعتدى على جواده بشكل غير مقبول عقب خسارته في سباق ما، وهو الأمر الذي لا يستند إلى براهين حقيقية ملموسة على حدوث تلك الواقعة التي تتعارض مع سياسة عمل الاتحاد المنبثقة من تطبيق مبدأ سلامة الخيول ووضعه على رأس أولوياته. تغريدة وأشار رئيس اتحاد الفروسية إلى ضرورة تحري الدقة في نشر مثل هذه الصور والتأكد من مصدرها وهوية صاحبها قبل التفاعل معها والتسرع في إلقاء اللوم على المؤسسات دون وجه حق، حيث قال: من الواضح أن صاحب تلك التغريدة لا يملك أدنى فكرة عن الإجراءات المتبعة والضوابط والقوانين الموضوعة للحفاظ على الخيول وضمان سلامتها، وكان من باب أولى أن يوثق هذه المعلومة إذا كان لديه دليل، مما دل على عدم دراية هذا الشخص بشأن سباقات الخيل وطرق حمايتها. تاريخ وأضاف رئيس اتحاد الفروسية: نهيب بجميع رواد وسائل التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء معلومات تصدر من حسابات لأشخاص غير معروفين ولا يملكون الخبرة في الحكم على هذه الأمور، ما قد يعرض البعض للمساءلة القانونية، لا سيما وإن كان الأمر يتعلق بسمعة وتاريخ رياضة الفروسية بالإمارات التي تعتبر إرثاً فريداً وأصيلاً من ثقافة الآباء والأجداد. منظومة وأردف رئيس اتحاد الفروسية: لدينا منظومة عمل ترفض أيه تجاوزات أو مخالفات في حق الخيول، بالإضافة إلى الفرسان الذين يتعاملون في مختلف المناسبات والأحداث بصورة راقية ويقدمون مستويات مميزة انطلاقاً من قناعتهم التامة بأهمية ومكانة تلك الرياضة في المجتمع الإماراتي الذي يتابعها بحب وشغف، ما يعكس حجم الوعي الكبير والثقافة المتأصلة في نفوس أبناء الوطن تجاه الخيل التي ترتبط بصورة وثيقة بحضارتنا وتراثنا. مسافة واختتم الريسي، نقف على مسافة واحدة من الجميع ونلتزم بتطبيق القانون الذي يعد السمة الأساسية لعمل اتحاد الفروسية، ولن نقبل بوجود أيه تجاوزات تعيق مسيرة الرياضة العريقة، وإذا حدث فإن الاتحاد سيكون أول من يمنعها ويتصدى لها بالطرق والأساليب القانونية لضمان تكرارها مستقبلاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • ■ من سباقات الخيول على مضمار أبوظبي | البيان

صورة

نفى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، ما تم نشره على أحد الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الاعتداء على الخيول وإلحاق أضرار جسيمة بها، مؤكداً أن الصورة المتداولة تم التقاطها لجواد خارج الإمارات العربية المتحدة بعد التحقق التام من ذلك.

وأكد رئيس اتحاد الفروسية، أن الحساب الذي تداول الصورة نشر معلومات مغلوطة أفادت بأن أحد الفرسان قد اعتدى على جواده بشكل غير مقبول عقب خسارته في سباق ما، وهو الأمر الذي لا يستند إلى براهين حقيقية ملموسة على حدوث تلك الواقعة التي تتعارض مع سياسة عمل الاتحاد المنبثقة من تطبيق مبدأ سلامة الخيول ووضعه على رأس أولوياته.

تغريدة

وأشار رئيس اتحاد الفروسية إلى ضرورة تحري الدقة في نشر مثل هذه الصور والتأكد من مصدرها وهوية صاحبها قبل التفاعل معها والتسرع في إلقاء اللوم على المؤسسات دون وجه حق، حيث قال: من الواضح أن صاحب تلك التغريدة لا يملك أدنى فكرة عن الإجراءات المتبعة والضوابط والقوانين الموضوعة للحفاظ على الخيول وضمان سلامتها، وكان من باب أولى أن يوثق هذه المعلومة إذا كان لديه دليل، مما دل على عدم دراية هذا الشخص بشأن سباقات الخيل وطرق حمايتها.

تاريخ

وأضاف رئيس اتحاد الفروسية: نهيب بجميع رواد وسائل التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء معلومات تصدر من حسابات لأشخاص غير معروفين ولا يملكون الخبرة في الحكم على هذه الأمور، ما قد يعرض البعض للمساءلة القانونية، لا سيما وإن كان الأمر يتعلق بسمعة وتاريخ رياضة الفروسية بالإمارات التي تعتبر إرثاً فريداً وأصيلاً من ثقافة الآباء والأجداد.

منظومة

وأردف رئيس اتحاد الفروسية: لدينا منظومة عمل ترفض أيه تجاوزات أو مخالفات في حق الخيول، بالإضافة إلى الفرسان الذين يتعاملون في مختلف المناسبات والأحداث بصورة راقية ويقدمون مستويات مميزة انطلاقاً من قناعتهم التامة بأهمية ومكانة تلك الرياضة في المجتمع الإماراتي الذي يتابعها بحب وشغف، ما يعكس حجم الوعي الكبير والثقافة المتأصلة في نفوس أبناء الوطن تجاه الخيل التي ترتبط بصورة وثيقة بحضارتنا وتراثنا.

مسافة

واختتم الريسي، نقف على مسافة واحدة من الجميع ونلتزم بتطبيق القانون الذي يعد السمة الأساسية لعمل اتحاد الفروسية، ولن نقبل بوجود أيه تجاوزات تعيق مسيرة الرياضة العريقة، وإذا حدث فإن الاتحاد سيكون أول من يمنعها ويتصدى لها بالطرق والأساليب القانونية لضمان تكرارها مستقبلاً.

رابط المصدر: الريسي ينفي صحة «تغريدة» الاعتداء على الخيول

أضف تعليقاً