انطلاق قمّة المناخ في مراكش اليوم

■ عناصر الأمن المغربي أمام مقر مؤتمر المناخ في مراكش | رويترز ■ للا حسنا شقيقة العاهل المغربي مع مسؤولين أمميين | رويترز صورة يفتتح العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم

في مدينة مراكش قمّة المناخ، بمشاركة 43 رئيس دولة و32 رئيس حكومة وممثلون عن 197 دولة. وقال وزير الخارجية المغربي ورئيس القمّة صلاح الدين مزوار: إن المفاوضات التي ستجرى خلال مؤتمر مراكش ستركز بالأساس على التمويل المناخي، لاسيّما توفير مبلغ 100 مليار دولار سنوياً، وخارطة طريق عالمية واضحة للأفعال، وآليات مساعدة الدول النامية، فضلاً عن نقل التكنولوجيا وتعبئة الدول التي لم تقم بعد بالتصديق على اتفاق باريس حول التغيرات المناخية. وأعرب مزوار عن أمله في أن يكون مؤتمراً للأفعال من أجل الدول الفقيرة، لاسيّما التي تعاني كثيراً بسبب آثار التغيرات المناخية، مشيراً إلى أنّه سيتم التركيز على البعد الأفريقي للمؤتمر، باعتبار القارة من أكثر مناطق العالم تعرضاً للخطر والأكثر حاجة للمساعدة والدعم المالي لبناء القدرات والتكوين والتكييف.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

يفتتح العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم في مدينة مراكش قمّة المناخ، بمشاركة 43 رئيس دولة و32 رئيس حكومة وممثلون عن 197 دولة.

وقال وزير الخارجية المغربي ورئيس القمّة صلاح الدين مزوار: إن المفاوضات التي ستجرى خلال مؤتمر مراكش ستركز بالأساس على التمويل المناخي، لاسيّما توفير مبلغ 100 مليار دولار سنوياً، وخارطة طريق عالمية واضحة للأفعال، وآليات مساعدة الدول النامية، فضلاً عن نقل التكنولوجيا وتعبئة الدول التي لم تقم بعد بالتصديق على اتفاق باريس حول التغيرات المناخية.

وأعرب مزوار عن أمله في أن يكون مؤتمراً للأفعال من أجل الدول الفقيرة، لاسيّما التي تعاني كثيراً بسبب آثار التغيرات المناخية، مشيراً إلى أنّه سيتم التركيز على البعد الأفريقي للمؤتمر، باعتبار القارة من أكثر مناطق العالم تعرضاً للخطر والأكثر حاجة للمساعدة والدعم المالي لبناء القدرات والتكوين والتكييف.

رابط المصدر: انطلاق قمّة المناخ في مراكش اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً