«دمي لوطني» تجمع 198 وحدة دم خلال يومين

«دمي لوطني» أقامت مركزاً للتبرع في محاكم دبي. الإمارات اليوم جمعت حملة «دمي لوطني» 198 وحدة دم، منحها متبرعون عبر ثلاث حملات نفذت في إمارة دبي خلال اليومين الماضيين، وفق المدير الطبي رئيسة مركز التبرع بالدم، الدكتورة مي ياسين رؤوف، وأوضحت أن المتبرع الواحد ينقذ حياة ما بين

ثلاثة إلى أربعة مرضى على الأقل، داعية أفراد المجتمع إلى التبرع بالدم خلال فترة الحملة التي تنتهي بداية الشهر المقبل. وأفادت بأن الحملة أقامت أخيراً مراكز للتبرع بالدم في مجمع ناس الرياضي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ومحاكم دبي، وتقيم اليوم مركزاً للتبرع في مقر بلدية دبي، يستقبل كل أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين. ودعت رؤوف أفراد المجتمع إلى المبادرة بالتبرع اليوم في مقر بلدية دبي، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً. وتستقبل مراكز التبرع بالدم الرجال والنساء بدءاً من عمر 18 عاماً حتى 65 عاماً، بعد الخضوع لفحوص طبية تؤكد سلامتهم وقدرتهم على التبرع بالدماء، تشمل فحوص السكر والضغط والنظر وغيرها من الأمراض التي تنتج عن تبرع أصحابها أعراض تؤثر على سلامتهم. وتابعت رؤوف أن عينات الدم المأخوذة من المتبرعين تخضع لمراحل مختلفة من الفحوص الدقيقة، تشمل الحمض النووي، للتأكد من خلو العينات من الأمراض الفيروسية التي يمكن أن تنتقل عن طريق الدم. وتتضمن حملة «دمي لوطني» فعاليات لنشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتثقيف الجمهور حول فوائد وشروط التبرع بالدم، إضافة إلى فعاليات مختلفة في القرية العالمية، تتضمن وجود خيمة مكيفة ومجهزة بكل الإمكانات التي توفر الراحة للمتبرعين بالدم، وهناك جناح خاص للنساء وكبار الشخصيات، وتتم عملية التبرع بالدم بإشراف فريق طبي مدرب ومتكامل من هيئة الصحة في دبي، وفق أفضل المعايير العالمية للتبرع بالدم، لتواكب احتفالات الدولة باليوم الوطني، يومي الثاني والثالث من ديسمبر من الساعة الخامسة مساءً حتى الـ12 صباحاً، وتتضمن الحملة كذلك توزيع الجوائز على المتبرعين بالدم والمتطوعين، ويزور الخيمة عدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية للتبرع بالدم، دعماً لهذه المبادرة الإنسانية. وذكرت أن الحملة هذا العام تشهد مشاركة مراكز التبرع بالدم الرئيسة في «صحة أبوظبي ووزارة الصحة» من خلال حافلات التبرع بالدم المتنقلة، لتصبح الحملة شاملة مختلف إمارات الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «دمي لوطني» أقامت مركزاً للتبرع في محاكم دبي. الإمارات اليوم

جمعت حملة «دمي لوطني» 198 وحدة دم، منحها متبرعون عبر ثلاث حملات نفذت في إمارة دبي خلال اليومين الماضيين، وفق المدير الطبي رئيسة مركز التبرع بالدم، الدكتورة مي ياسين رؤوف، وأوضحت أن المتبرع الواحد ينقذ حياة ما بين ثلاثة إلى أربعة مرضى على الأقل، داعية أفراد المجتمع إلى التبرع بالدم خلال فترة الحملة التي تنتهي بداية الشهر المقبل.

وأفادت بأن الحملة أقامت أخيراً مراكز للتبرع بالدم في مجمع ناس الرياضي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ومحاكم دبي، وتقيم اليوم مركزاً للتبرع في مقر بلدية دبي، يستقبل كل أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين.

ودعت رؤوف أفراد المجتمع إلى المبادرة بالتبرع اليوم في مقر بلدية دبي، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وتستقبل مراكز التبرع بالدم الرجال والنساء بدءاً من عمر 18 عاماً حتى 65 عاماً، بعد الخضوع لفحوص طبية تؤكد سلامتهم وقدرتهم على التبرع بالدماء، تشمل فحوص السكر والضغط والنظر وغيرها من الأمراض التي تنتج عن تبرع أصحابها أعراض تؤثر على سلامتهم.

وتابعت رؤوف أن عينات الدم المأخوذة من المتبرعين تخضع لمراحل مختلفة من الفحوص الدقيقة، تشمل الحمض النووي، للتأكد من خلو العينات من الأمراض الفيروسية التي يمكن أن تنتقل عن طريق الدم.

وتتضمن حملة «دمي لوطني» فعاليات لنشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتثقيف الجمهور حول فوائد وشروط التبرع بالدم، إضافة إلى فعاليات مختلفة في القرية العالمية، تتضمن وجود خيمة مكيفة ومجهزة بكل الإمكانات التي توفر الراحة للمتبرعين بالدم، وهناك جناح خاص للنساء وكبار الشخصيات، وتتم عملية التبرع بالدم بإشراف فريق طبي مدرب ومتكامل من هيئة الصحة في دبي، وفق أفضل المعايير العالمية للتبرع بالدم، لتواكب احتفالات الدولة باليوم الوطني، يومي الثاني والثالث من ديسمبر من الساعة الخامسة مساءً حتى الـ12 صباحاً، وتتضمن الحملة كذلك توزيع الجوائز على المتبرعين بالدم والمتطوعين، ويزور الخيمة عدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية للتبرع بالدم، دعماً لهذه المبادرة الإنسانية.

وذكرت أن الحملة هذا العام تشهد مشاركة مراكز التبرع بالدم الرئيسة في «صحة أبوظبي ووزارة الصحة» من خلال حافلات التبرع بالدم المتنقلة، لتصبح الحملة شاملة مختلف إمارات الدولة.

رابط المصدر: «دمي لوطني» تجمع 198 وحدة دم خلال يومين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً