مشرفة حافلة مدرسية تنقذ طالباً ابتلع عملة معدنية

محمد عبدالله الجرمن يكرّم المشرفة وداد الخضر. من المصدر كرّم مدير عام مواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، مشرفة نقل وسلامة في فرع المواصلات المدرسية بالساحل الشرقي، وداد أحمد الخضر، تقديراً لدورها في إنقاذ حياة طالب برياض الأطفال في الفجيرة، بعدما تعرض للاختناق جراء ابتلاعه عملة معدنية خلال رحلة

العودة من المنزل في الحافلة المدرسية. ونوه الجرمن بحرص المشرفة على تطبيق برامج الإسعافات الأولية التي تم تدريبها عليها، وحسن تصرفها بشكل سريع ومباشر، من خلال تنفيذ التدابير اللازمة لاستخراج العملة من فم الطالب. وقد أسهمت دورة الإسعافات الأولية التي خضعت لها المشرفة وداد الخضر، في حسن تصرفها الفوري مع الطفل، إذ إنها فور إدراكها بأن الطالب ابتلع شيئاً ما بالخطأ، من خلال ما ظهر عليه من أعراض في عملية التنفس، وظهور صوت عند عملية الزفير، وخروج لعاب من فمه، بادرت إلى إبلاغ السائق لإيقاف الحافلة والاتصال الفوري بسيارة الإسعاف، وحاولت بدورها استرجاع العملة من خلال عمل الإسعافات الأولية المعتمدة واللازمة له، ومن ثم تمكنت من إنقاذ حياته قبل وصول سيارة الإسعاف، وعملت بعد استخراج العملة على تهدئة الطفل، وطمأنته على صحته. من جانبها، أعربت وداد الخضر عن اعتزازها بهذا التكريم، الذي يعبر عن اهتمام وتقدير المؤسسة لكوادرها الوظيفية، ما يشكل دافعاً لهم نحو المزيد من العطاء والإنتاجية لخدمة العملية التعليمية، ولأبنائنا الطلبة بكل إخلاص وأمانة وحرص. والمشرفة وداد من الجنسية السودانية، تبلغ من العمر 45 عاماً، وتعمل في المؤسسة منذ ست سنوات، خضعت خلالها لأكثر من 35 برنامجاً تدريبياً، بواقع 70 ساعة تدريبية تقريباً.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • محمد عبدالله الجرمن يكرّم المشرفة وداد الخضر. من المصدر

كرّم مدير عام مواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، مشرفة نقل وسلامة في فرع المواصلات المدرسية بالساحل الشرقي، وداد أحمد الخضر، تقديراً لدورها في إنقاذ حياة طالب برياض الأطفال في الفجيرة، بعدما تعرض للاختناق جراء ابتلاعه عملة معدنية خلال رحلة العودة من المنزل في الحافلة المدرسية.

ونوه الجرمن بحرص المشرفة على تطبيق برامج الإسعافات الأولية التي تم تدريبها عليها، وحسن تصرفها بشكل سريع ومباشر، من خلال تنفيذ التدابير اللازمة لاستخراج العملة من فم الطالب.

وقد أسهمت دورة الإسعافات الأولية التي خضعت لها المشرفة وداد الخضر، في حسن تصرفها الفوري مع الطفل، إذ إنها فور إدراكها بأن الطالب ابتلع شيئاً ما بالخطأ، من خلال ما ظهر عليه من أعراض في عملية التنفس، وظهور صوت عند عملية الزفير، وخروج لعاب من فمه، بادرت إلى إبلاغ السائق لإيقاف الحافلة والاتصال الفوري بسيارة الإسعاف، وحاولت بدورها استرجاع العملة من خلال عمل الإسعافات الأولية المعتمدة واللازمة له، ومن ثم تمكنت من إنقاذ حياته قبل وصول سيارة الإسعاف، وعملت بعد استخراج العملة على تهدئة الطفل، وطمأنته على صحته.

من جانبها، أعربت وداد الخضر عن اعتزازها بهذا التكريم، الذي يعبر عن اهتمام وتقدير المؤسسة لكوادرها الوظيفية، ما يشكل دافعاً لهم نحو المزيد من العطاء والإنتاجية لخدمة العملية التعليمية، ولأبنائنا الطلبة بكل إخلاص وأمانة وحرص.

والمشرفة وداد من الجنسية السودانية، تبلغ من العمر 45 عاماً، وتعمل في المؤسسة منذ ست سنوات، خضعت خلالها لأكثر من 35 برنامجاً تدريبياً، بواقع 70 ساعة تدريبية تقريباً.

رابط المصدر: مشرفة حافلة مدرسية تنقذ طالباً ابتلع عملة معدنية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً