«الصحة» تطلق المرحلة الثانية من «رعاية مرضى السكري»

wpua-300x300

المبادرة تتضمن محطات لفحوص قياس مستوى السكر وضغط الدم. من المصدر أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق حملة توعية، بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري، تضم فحوصاً وتحاليل لأفراد المجتمع، في مختلف إمارات الدولة.وأطلقت الوزارة المرحلة الثانية من مبادرة «دائرة رعاية مرضى السكري»، بالتعاون مع جمعية الإمارات

للسكري، في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت مع شركة «أسترازينيكا الخليج» الطبية، بهدف دعم وتأهيل مرضى السكري من النوع الثاني، أو المعرضين لخطر الإصابة به.وسيتم إطلاق حملة التوعية من خلال منصة الفعاليات التي تضم محطات لفحوص طبية مختلفة، مثل قياس مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، وفحص القدم. وتقدم المبادرة مواد تثقيفية حول مرض السكري، مُخصصة للمواطنين والمقيمين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني أو المعرضين للإصابة بهذا المرض. وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات، الدكتور حسين الرند، أن الوزارة تستغل اليوم العالمي للسكري في تعزيز الوعي الصحي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري. وقال إن المبادرة تعزز جهود الوزارة المبذولة للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وإدارة عملية علاجه من خلال توحيد جهود مجتمع الرعاية الصحية من أجل بخفض معدل انتشار مرض السكري في الدولة من نسبة 19.3% المسجلة خلال العام الماضي، إلى 16.28% بحلول عام 2021. وقال رئيس جمعية الإمارات للسكري، الدكتور عبد الرزاق المدني: «أننا بحاجة إلى مواصلة دعم مبادرات التثقيف الصحي حول مرض السكري، سواء للأطباء أو المرضى أو الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذا المرض، الذي يشكل عبئاً اجتماعياً واقتصادياً».


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المبادرة تتضمن محطات لفحوص قياس مستوى السكر وضغط الدم.

    من المصدر

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق حملة توعية، بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري، تضم فحوصاً وتحاليل لأفراد المجتمع، في مختلف إمارات الدولة.وأطلقت الوزارة المرحلة الثانية من مبادرة «دائرة رعاية مرضى السكري»، بالتعاون مع جمعية الإمارات للسكري، في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت مع شركة «أسترازينيكا الخليج» الطبية، بهدف دعم وتأهيل مرضى السكري من النوع الثاني، أو المعرضين لخطر الإصابة به.وسيتم إطلاق حملة التوعية من خلال منصة الفعاليات التي تضم محطات لفحوص طبية مختلفة، مثل قياس مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، وفحص القدم.

وتقدم المبادرة مواد تثقيفية حول مرض السكري، مُخصصة للمواطنين والمقيمين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني أو المعرضين للإصابة بهذا المرض.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات، الدكتور حسين الرند، أن الوزارة تستغل اليوم العالمي للسكري في تعزيز الوعي الصحي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري.

وقال إن المبادرة تعزز جهود الوزارة المبذولة للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وإدارة عملية علاجه من خلال توحيد جهود مجتمع الرعاية الصحية من أجل بخفض معدل انتشار مرض السكري في الدولة من نسبة 19.3% المسجلة خلال العام الماضي، إلى 16.28% بحلول عام 2021.

وقال رئيس جمعية الإمارات للسكري، الدكتور عبد الرزاق المدني: «أننا بحاجة إلى مواصلة دعم مبادرات التثقيف الصحي حول مرض السكري، سواء للأطباء أو المرضى أو الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذا المرض، الذي يشكل عبئاً اجتماعياً واقتصادياً».

رابط المصدر: «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من «رعاية مرضى السكري»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً