145 طالباً مصابون بالسكري في مدارس الدولة

«الصحة ووقاية المجتمع» أطلقت مبادرة توعوية بمرض السكري في المدارس. من المصدر أفادت رئيس قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة نجلى سجواني، بأن 145 طالباً وطالبة مصابون بالسكري، موزعين على 421 مدرسة في مختلف مناطق الدولة، وفق بيانات الوزارة للعام الدراسي السابق. وأضافت لـ«الإمارات اليوم»

أنه من الضروري تشجيع أطفال المدارس على تبني نمط حياة صحي، وتبصير أفراد المجتمع بالمخاطر السلوكية الصحية وتوفير بيئة إيجابية تساعد مرضى السكري على التعامل مع حالتهم المرضية بالشكل الأمثل، لافتة إلى أن الوزارة توفر العناية اللازمة للطلبة من خلال ممرضات المدارس، فضلاً عن اطلاق دليل للتثقف الصحي موجه للطلبة يحوي 18 موضوعاً صحياً لكيفية الوقاية من الأمراض. وتابعت سجواني أن الوزارة تولي فئة الطلبة اهتماماً كبيراً من خلال إطلاق برامج توعوية صحية تعنى بالسكري وطرق الوقاية منه بالتنسيق مع الهيئات الصحية والتعليمية، لافتة إلى أن مرض السكري من أكثر الأمراض انتشاراً بين الطلبة، مشيرة إلى ضرورة توفر الوعي اللازم لكيفية التعايش مع المرض بما يضمن حياة سعيدة وصحية. وأوضحت أن الوزارة تهدف إلى بناء بيئة مدرسية داعمة لإدارة مرض السكري بشكل فعّال بين الطلاب، مؤكدة توعية الأطفال بأن الجميع معرضون لمرض السكري، ولكن باتباع طرق الوقاية منه فهم قادرون على هزيمته. وأشارت إلى أهمية نشر الثقافة الصحية في مدارس الحلقتين الأولى والثانية حول الوقاية من أمراض السكري خصوصاً النوع الثاني، مؤكدة أن السكري هو سبب رئيس للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلى. وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة «سانوفي»، وبرنامج «كيدز» أطلقت أخيراً مبادرة توعوية بمرض السكري في المدارس، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، لرفع مستوى الوعي وتحسين فهم طبيعة المرض، وإبراز مسؤولية الأسرة والمجتمع عن تفاعل الطلبة مع برامج التوعية الصحية، وتعزيز البيئة المدرسية الداعمة لصحة الأطفال الذين يعانون مرض السكري.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «الصحة ووقاية المجتمع» أطلقت مبادرة توعوية بمرض السكري في المدارس. من المصدر

أفادت رئيس قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتورة نجلى سجواني، بأن 145 طالباً وطالبة مصابون بالسكري، موزعين على 421 مدرسة في مختلف مناطق الدولة، وفق بيانات الوزارة للعام الدراسي السابق.

وأضافت لـ«الإمارات اليوم» أنه من الضروري تشجيع أطفال المدارس على تبني نمط حياة صحي، وتبصير أفراد المجتمع بالمخاطر السلوكية الصحية وتوفير بيئة إيجابية تساعد مرضى السكري على التعامل مع حالتهم المرضية بالشكل الأمثل، لافتة إلى أن الوزارة توفر العناية اللازمة للطلبة من خلال ممرضات المدارس، فضلاً عن اطلاق دليل للتثقف الصحي موجه للطلبة يحوي 18 موضوعاً صحياً لكيفية الوقاية من الأمراض.

وتابعت سجواني أن الوزارة تولي فئة الطلبة اهتماماً كبيراً من خلال إطلاق برامج توعوية صحية تعنى بالسكري وطرق الوقاية منه بالتنسيق مع الهيئات الصحية والتعليمية، لافتة إلى أن مرض السكري من أكثر الأمراض انتشاراً بين الطلبة، مشيرة إلى ضرورة توفر الوعي اللازم لكيفية التعايش مع المرض بما يضمن حياة سعيدة وصحية. وأوضحت أن الوزارة تهدف إلى بناء بيئة مدرسية داعمة لإدارة مرض السكري بشكل فعّال بين الطلاب، مؤكدة توعية الأطفال بأن الجميع معرضون لمرض السكري، ولكن باتباع طرق الوقاية منه فهم قادرون على هزيمته.

وأشارت إلى أهمية نشر الثقافة الصحية في مدارس الحلقتين الأولى والثانية حول الوقاية من أمراض السكري خصوصاً النوع الثاني، مؤكدة أن السكري هو سبب رئيس للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلى.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة «سانوفي»، وبرنامج «كيدز» أطلقت أخيراً مبادرة توعوية بمرض السكري في المدارس، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، لرفع مستوى الوعي وتحسين فهم طبيعة المرض، وإبراز مسؤولية الأسرة والمجتمع عن تفاعل الطلبة مع برامج التوعية الصحية، وتعزيز البيئة المدرسية الداعمة لصحة الأطفال الذين يعانون مرض السكري.

رابط المصدر: 145 طالباً مصابون بالسكري في مدارس الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً