«بيت الخير» تنفق نصف مليار درهم خلال 3 سنوات

«بيت الخير» تسعى إلى إسعاد الأسر المحدودة الدخل. من المصدر أفادت الإدارة المالية في «بيت الخير» بأن الجمعية أنفقت على المشروعات الخيرية، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، أكثر من نصف مليار درهم، ما يؤكد سلامة منهجها، ونجاح استراتيجيتها التي تهدف إلى النهوض بواقع الأسر المتعففة والمحدودة الدخل. وأكدت الإدارة

أن حجم الإنفاق بلغ 513 مليون درهم، وهذا يعود للصدقية التي حققتها الجمعية، وثقة المانحين والمحسنين الكرام بها، وحرصها على تحويل عطائهم إلى أكثر الناس حاجة، من خلال شبكة فعالة للبحث الاجتماعي، شملت بياناتها الموثقة نحو 43 ألف أسرة وحالة من المواطنين والمقيمين، وتتلقى 5200 أسرة منها مساعدات نقدية بشكل شهري، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه لنحو 2000 يتيم، و16 ألف طالب محتاج، و1000 مريض، و400 من ذوي الاحتياجات، وآلاف من الحالات الطارئة». وتؤكد البيانات أن هذا المبلغ ذهب لإسعاد الأسر المحدودة الدخل، حيث بلغ حجم المساعدات النقدية الشهرية، التي قدمتها خلال السنوات الثلاث 156.7 مليون درهم، في حين بلغت المساعدات الطارئة والمقطوعة التي قدمت لمرة واحدة، أو لمعالجة مشكلة محددة 166.6 مليون درهم، و68.8 مليون درهم، قدمت على شكل مساعدات غذائية، و6.7 ملايين درهم قدمت للأسر على شكل عبوات أرز من عائدات زكاة فطر، و6.7 ملايين درهم من عائدات مشروع كفارة يمين، و6.3 ملايين درهم أنفقتها على توفير لحوم الأضاحي للأسر المسجلة في العيد.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «بيت الخير» تسعى إلى إسعاد الأسر المحدودة الدخل. من المصدر

أفادت الإدارة المالية في «بيت الخير» بأن الجمعية أنفقت على المشروعات الخيرية، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، أكثر من نصف مليار درهم، ما يؤكد سلامة منهجها، ونجاح استراتيجيتها التي تهدف إلى النهوض بواقع الأسر المتعففة والمحدودة الدخل.

وأكدت الإدارة أن حجم الإنفاق بلغ 513 مليون درهم، وهذا يعود للصدقية التي حققتها الجمعية، وثقة المانحين والمحسنين الكرام بها، وحرصها على تحويل عطائهم إلى أكثر الناس حاجة، من خلال شبكة فعالة للبحث الاجتماعي، شملت بياناتها الموثقة نحو 43 ألف أسرة وحالة من المواطنين والمقيمين، وتتلقى 5200 أسرة منها مساعدات نقدية بشكل شهري، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه لنحو 2000 يتيم، و16 ألف طالب محتاج، و1000 مريض، و400 من ذوي الاحتياجات، وآلاف من الحالات الطارئة».

وتؤكد البيانات أن هذا المبلغ ذهب لإسعاد الأسر المحدودة الدخل، حيث بلغ حجم المساعدات النقدية الشهرية، التي قدمتها خلال السنوات الثلاث 156.7 مليون درهم، في حين بلغت المساعدات الطارئة والمقطوعة التي قدمت لمرة واحدة، أو لمعالجة مشكلة محددة 166.6 مليون درهم، و68.8 مليون درهم، قدمت على شكل مساعدات غذائية، و6.7 ملايين درهم قدمت للأسر على شكل عبوات أرز من عائدات زكاة فطر، و6.7 ملايين درهم من عائدات مشروع كفارة يمين، و6.3 ملايين درهم أنفقتها على توفير لحوم الأضاحي للأسر المسجلة في العيد.

رابط المصدر: «بيت الخير» تنفق نصف مليار درهم خلال 3 سنوات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً