خطيب الأقصى: قرار منع الأذان مرفوض وادعوا المقدسيين لمواجهته

دعا خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، سكان مدينة القدس لمواجهة القرار الإسرائيلي بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في مساجد مدينة القدس المحتلة.

وقال الشيخ صبري “لن نسمح لأحد كائناً من كان بالتدخل في الشؤون الإسلامية في مدينة القدس”، مؤكداً أن القرار الإسرائيلي قرار “باطل”، و”مرفوض” و”غير مسؤول”، وليس من اختصاص الحكومة الإسرائيلية أو الكنيست الإسرائيلي.وشدد صبري في تصريحات خاصة لـ24، على أن مثل هذا القرار هو ضمن سلسلة من القرارات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس المحتلة، محملا ُ الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي توتر قد ينتج عند اتخاذه.وأضاف صبري، “لن نتخلى عن حقنا في رفع الآذان في مساجد القدس، وأدعو سكان المدينة لرفع الآذان من فوق أسطح المنازل في حال أغلقت السلطات الإسرائيلية أياً من مساجد أحياء القدس”.واعتبر خطيب المسجد الأقصى مثل هذه القرارات بأنه تدخل في حرية العبادة المكفولة في كافة القوانين والشرائع، مشيراً إلى أن التوجهات السياسة الأميركية تؤيد إسرائيل في اتخاذ المزيد من هذه القرارات.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، سكان مدينة القدس لمواجهة القرار الإسرائيلي بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في مساجد مدينة القدس المحتلة.

وقال الشيخ صبري “لن نسمح لأحد كائناً من كان بالتدخل في الشؤون الإسلامية في مدينة القدس”، مؤكداً أن القرار الإسرائيلي قرار “باطل”، و”مرفوض” و”غير مسؤول”، وليس من اختصاص الحكومة الإسرائيلية أو الكنيست الإسرائيلي.

وشدد صبري في تصريحات خاصة لـ24، على أن مثل هذا القرار هو ضمن سلسلة من القرارات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس المحتلة، محملا ُ الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي توتر قد ينتج عند اتخاذه.

وأضاف صبري، “لن نتخلى عن حقنا في رفع الآذان في مساجد القدس، وأدعو سكان المدينة لرفع الآذان من فوق أسطح المنازل في حال أغلقت السلطات الإسرائيلية أياً من مساجد أحياء القدس”.

واعتبر خطيب المسجد الأقصى مثل هذه القرارات بأنه تدخل في حرية العبادة المكفولة في كافة القوانين والشرائع، مشيراً إلى أن التوجهات السياسة الأميركية تؤيد إسرائيل في اتخاذ المزيد من هذه القرارات.

رابط المصدر: خطيب الأقصى: قرار منع الأذان مرفوض وادعوا المقدسيين لمواجهته

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً