بوتين يؤكد لترامب هاتفياً استعداده لبدء الحوار

أعلن الكرملين الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير ناقش في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ضرورة توحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

وقال الكرملين “إن بوتين أعرب لترامب عن استعداد موسكو لبناء علاقات شراكة مع الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية”.ومن جانب آخر، أكد الكرملين على أن الجانبين بحثا سبل تسوية الأزمة السورية، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي المنتخب اتفقا على مواصلة الاتصالات الهاتفية وعقد لقاء شخصي في المستقبل.وجاء في بيان الكرملين، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مكالمة هاتفية، وقد هنأ الرئيس الروسي خلالها مجددا ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتمنى له التوفيق في تنفيذ برنامجه الانتخابي”. وأكد  البيان على استعداده لإقامة حوار شراكة مع الإدارة الأمريكية الجديدة يقوم على أسس المساواة، والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.وأضاف البيان، “فلاديمير بوتين ودونالد ترامب تبادلا الاراء حول ضرورة توحيد الجهود لمحاربة العدو المشترك رقم 1 — الإرهاب الدولي والتطرف”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الكرملين الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير ناقش في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ضرورة توحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

وقال الكرملين “إن بوتين أعرب لترامب عن استعداد موسكو لبناء علاقات شراكة مع الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية”.

ومن جانب آخر، أكد الكرملين على أن الجانبين بحثا سبل تسوية الأزمة السورية، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي المنتخب اتفقا على مواصلة الاتصالات الهاتفية وعقد لقاء شخصي في المستقبل.

وجاء في بيان الكرملين، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مكالمة هاتفية، وقد هنأ الرئيس الروسي خلالها مجددا ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتمنى له التوفيق في تنفيذ برنامجه الانتخابي”.

وأكد  البيان على استعداده لإقامة حوار شراكة مع الإدارة الأمريكية الجديدة يقوم على أسس المساواة، والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف البيان، “فلاديمير بوتين ودونالد ترامب تبادلا الاراء حول ضرورة توحيد الجهود لمحاربة العدو المشترك رقم 1 — الإرهاب الدولي والتطرف”.

رابط المصدر: بوتين يؤكد لترامب هاتفياً استعداده لبدء الحوار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً