كارتر ينصح الناتو بالتحدث مع ترامب شخصياً

نصح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، دول حلف شمال الأطلسي القلقة حيال وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض بـ”التحدث” إلى الادارة الجديدة للدفاع عن الإنجازات التي حققها التحالف عبر ضفتي

المحيط الأطلسي. وخلال الحملة الانتخابية، أثارت تصريحات ترامب حول احتمال وضع شروط لاستمرار الإلتزام الأمريكي تجاه الأطلسي القلق في أوروبا.وعندما سئل عن رسالته إلى الدول المعنية، قال وزير الدفاع “لا يوجد لدي تفويض للتحدث عن الإدارة المقبلة”.وأضاف خلال محاضرة في واشنطن “الشيء الوحيد الذي بإمكاني قوله للدول الأوروبية هو (التحدث) مع الإدارة الجديدة”.وتابع “اعملوا معها، وابقوا ملتزمين بالقيم والمبادئ التي ندافع عنها”.وأكد كارتر “نحن أفضل بكثير عندما نعمل معاً من أجل حمايتنا”.وتعتبر واشنطن أن الدول الأوروبية تعتمد كثيراً على الولايات المتحدة لضمان الأمن الجماعي، وتحض منذ سنوات الأوروبيين على زيادة إنفاقهم العسكري الذي يبقى أقل من 2% من الناتج المحلي الإجمالي كما حدده التحالف.وتساهم الولايات المتحدة التي يبلغ إنفاقها العسكري 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 70% من نفقات حلف شمال الأطلسي.


الخبر بالتفاصيل والصور



نصح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، دول حلف شمال الأطلسي القلقة حيال وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض بـ”التحدث” إلى الادارة الجديدة للدفاع عن الإنجازات التي حققها التحالف عبر ضفتي المحيط الأطلسي.

وخلال الحملة الانتخابية، أثارت تصريحات ترامب حول احتمال وضع شروط لاستمرار الإلتزام الأمريكي تجاه الأطلسي القلق في أوروبا.

وعندما سئل عن رسالته إلى الدول المعنية، قال وزير الدفاع “لا يوجد لدي تفويض للتحدث عن الإدارة المقبلة”.

وأضاف خلال محاضرة في واشنطن “الشيء الوحيد الذي بإمكاني قوله للدول الأوروبية هو (التحدث) مع الإدارة الجديدة”.

وتابع “اعملوا معها، وابقوا ملتزمين بالقيم والمبادئ التي ندافع عنها”.

وأكد كارتر “نحن أفضل بكثير عندما نعمل معاً من أجل حمايتنا”.

وتعتبر واشنطن أن الدول الأوروبية تعتمد كثيراً على الولايات المتحدة لضمان الأمن الجماعي، وتحض منذ سنوات الأوروبيين على زيادة إنفاقهم العسكري الذي يبقى أقل من 2% من الناتج المحلي الإجمالي كما حدده التحالف.

وتساهم الولايات المتحدة التي يبلغ إنفاقها العسكري 3.3% من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 70% من نفقات حلف شمال الأطلسي.

رابط المصدر: كارتر ينصح الناتو بالتحدث مع ترامب شخصياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً