سماء أبوظبي تشهد ظاهرة “القمر العملاق”

شهدت سماء أبوظبي مساء الإثنين، ظاهرة القمر العملاق، وذلك في منطقة المارينا. وشهدت المنطقة توافد أعداد كبيرة من المهتمين بالفلك منذ غروب الشمس

ومراقبة مراحل ظهور القمر.وقال رئيس جمعية الامارات للفلك خلفان النعيمي، إن هذه الظاهرة تحدث إذا تصادف حدوث البدر مع وقوع القمر في أقرب مسافة من الأرض في نفس الوقت، مشيراً إلى أن القمر كان اليوم في الساعة 12 ظهراً في أقرب نقطة للأرض.وأوضح أن القمر ظهر اليوم أكبر بـ 14% من حجمه المعتاد، وهو فرق يلاحظ فقط عن طريق أجهزة متخصصة وليس بالعين المجردة.من جانبه، قال مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة، إنه تم رصد هذه الظاهرة عبر تلسكوبات متخصصة وضعت من قبل جمعية الإمارات للفلك ومركز الفلك الدولي، استقطبت العديد من المهتمين ورواد منطقة المارينا في أبوظبي.


الخبر بالتفاصيل والصور



شهدت سماء أبوظبي مساء الإثنين، ظاهرة القمر العملاق، وذلك في منطقة المارينا.

وشهدت المنطقة توافد أعداد كبيرة من المهتمين بالفلك منذ غروب الشمس ومراقبة مراحل ظهور القمر.

وقال رئيس جمعية الامارات للفلك خلفان النعيمي، إن هذه الظاهرة تحدث إذا تصادف حدوث البدر مع وقوع القمر في أقرب مسافة من الأرض في نفس الوقت، مشيراً إلى أن القمر كان اليوم في الساعة 12 ظهراً في أقرب نقطة للأرض.

وأوضح أن القمر ظهر اليوم أكبر بـ 14% من حجمه المعتاد، وهو فرق يلاحظ فقط عن طريق أجهزة متخصصة وليس بالعين المجردة.

من جانبه، قال مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة، إنه تم رصد هذه الظاهرة عبر تلسكوبات متخصصة وضعت من قبل جمعية الإمارات للفلك ومركز الفلك الدولي، استقطبت العديد من المهتمين ورواد منطقة المارينا في أبوظبي.

رابط المصدر: سماء أبوظبي تشهد ظاهرة “القمر العملاق”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً