الصين تهدد بحظر بيع الآيفون لمواجهة “ترامب”

أتى الفوز المفاجئ لدونالد ترامب في حملته الانتخابية مع عددٍ من القضايا اللافتة، خاصة بعد تصريحاته اللاذعة والمخيفة للبعض. أحدها كان فرض تعريفة جمركية تصل إلى 45% على الواردات الصينية، وهي العبارة التي اعتبرتها الصين “حربًا تجارية” ضدها. ذكرت إحدى الصحف الصينية الحكومية اليوم إنه إذا تم فرض تعريفة جمركية

كما قال ترامب؛ فإن “مبيعات السيارات والآيفون ستُعاني من نكسة حقيقية في الصين”. مما يعني أنه من الإجراءات المضادة المحتملة هي حظر بيع معظم المنتجات الأمريكية في الصين. وأوضحت الصحيفة أن الصين ستتوقف أيضًا عن استيراد فول الصويا، والذرة، والحدّ من عدد الطلاب الصينيين المبتعثين في الولايات المتحدة. كما أن قطاع الطائرات هو الآخر فيه علاقة تجارية كبيرة بين الدولتين، ربما لا يتأثر بعقوبة ما في ظل تلك النزاعات الشائكة. ورد في الصحيفة أن “الرئيس الجديد مُدان بالتهوُّر، والجهل، وعدم الكفاءة، ويجب على الدولة هناك التعامل مع العواقب، ….، لم يكن لأيّ من الرؤساء السابقين الجرأة الكافية لشنِّ حرب تجارية ضد الصين”. لننتظر فصلًا جديدًا من تلكم الأحداث المثيرة بين الصين وأمريكا. المصدر: The Guardian تابِع @TamerImran//تامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


Apple-China

أتى الفوز المفاجئ لدونالد ترامب في حملته الانتخابية مع عددٍ من القضايا اللافتة، خاصة بعد تصريحاته اللاذعة والمخيفة للبعض. أحدها كان فرض تعريفة جمركية تصل إلى 45% على الواردات الصينية، وهي العبارة التي اعتبرتها الصين “حربًا تجارية” ضدها.

ذكرت إحدى الصحف الصينية الحكومية اليوم إنه إذا تم فرض تعريفة جمركية كما قال ترامب؛ فإن “مبيعات السيارات والآيفون ستُعاني من نكسة حقيقية في الصين”. مما يعني أنه من الإجراءات المضادة المحتملة هي حظر بيع معظم المنتجات الأمريكية في الصين.

وأوضحت الصحيفة أن الصين ستتوقف أيضًا عن استيراد فول الصويا، والذرة، والحدّ من عدد الطلاب الصينيين المبتعثين في الولايات المتحدة. كما أن قطاع الطائرات هو الآخر فيه علاقة تجارية كبيرة بين الدولتين، ربما لا يتأثر بعقوبة ما في ظل تلك النزاعات الشائكة.

ورد في الصحيفة أن “الرئيس الجديد مُدان بالتهوُّر، والجهل، وعدم الكفاءة، ويجب على الدولة هناك التعامل مع العواقب، ….، لم يكن لأيّ من الرؤساء السابقين الجرأة الكافية لشنِّ حرب تجارية ضد الصين”.

لننتظر فصلًا جديدًا من تلكم الأحداث المثيرة بين الصين وأمريكا.

المصدر: The Guardian

تابِع @TamerImran//

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: الصين تهدد بحظر بيع الآيفون لمواجهة “ترامب”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً