بوكو حرام تسخر من انتخاب ترامب بمقطع فيديو

أظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد (13 نوفمبر تشرين الثاني) من ورد أنه الزعيم النيجيري لجماعة بوكو حرام المتشددة وهو يسخر من الأمريكيين لانتخابهم دونالد ترامب.

وقال الرجل الذي كان برفقته متشددون آخرون “ذهب شعبكم وانتخب ترامب، المرشحان تبديد لأصواتكم، لم نكن لنضيع دقيقة دعم لكم حتى لو انتخبتم هيلاري، لقد انتهينا من أوباما.. لقد أنهى مدته والآن سنبدأ مع ترامب”.وقتلت بوكو حرام نحو 15 ألف شخص وتسببت في نزوح أكثر من مليونين في حملة مسلحة بدأت قبل 7 أعوام تهدف لإقامة دولة إسلامية.وسيطرت الجماعة على مساحات من الأرض في شمال شرق نيجيريا تعادل مساحة بلجيكا حتى نهاية عام 2014 وفي مطلع العام الحالي طردتها القوات النيجيرية المدعومة بجنود من دول مجاورة.وفي المقطع المصور هدد الرجل الذي ورد أنه زعيم المتشددين بمواصلة الهجمات بعد أيام من مقتل خمسة جنود في اشتباكات مع متشددين بوكو حرام في ولاية بورنو.وقال “كل ما ترونه يحدث في الآونة الأخيرة وما حدث في الماضي في كل مكان كنا نحن من فعله وسنواصل فعل ذلك”.وفي أغسطس (آب) أعلن تنظيم داعش الذي أعلنت بوكو حرام موالاتها له في العام الماضي اختيار زعيم جديد للجماعة المتمركزة في غرب أفريقيا.لكن اختيار الزعيم الجديد أحدث شقاقاً على ما يبدو في صفوف الجماعة المتشددة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد (13 نوفمبر تشرين الثاني) من ورد أنه الزعيم النيجيري لجماعة بوكو حرام المتشددة وهو يسخر من الأمريكيين لانتخابهم دونالد ترامب.

وقال الرجل الذي كان برفقته متشددون آخرون “ذهب شعبكم وانتخب ترامب، المرشحان تبديد لأصواتكم، لم نكن لنضيع دقيقة دعم لكم حتى لو انتخبتم هيلاري، لقد انتهينا من أوباما.. لقد أنهى مدته والآن سنبدأ مع ترامب”.

وقتلت بوكو حرام نحو 15 ألف شخص وتسببت في نزوح أكثر من مليونين في حملة مسلحة بدأت قبل 7 أعوام تهدف لإقامة دولة إسلامية.

وسيطرت الجماعة على مساحات من الأرض في شمال شرق نيجيريا تعادل مساحة بلجيكا حتى نهاية عام 2014 وفي مطلع العام الحالي طردتها القوات النيجيرية المدعومة بجنود من دول مجاورة.

وفي المقطع المصور هدد الرجل الذي ورد أنه زعيم المتشددين بمواصلة الهجمات بعد أيام من مقتل خمسة جنود في اشتباكات مع متشددين بوكو حرام في ولاية بورنو.

وقال “كل ما ترونه يحدث في الآونة الأخيرة وما حدث في الماضي في كل مكان كنا نحن من فعله وسنواصل فعل ذلك”.

وفي أغسطس (آب) أعلن تنظيم داعش الذي أعلنت بوكو حرام موالاتها له في العام الماضي اختيار زعيم جديد للجماعة المتمركزة في غرب أفريقيا.

لكن اختيار الزعيم الجديد أحدث شقاقاً على ما يبدو في صفوف الجماعة المتشددة.

رابط المصدر: بوكو حرام تسخر من انتخاب ترامب بمقطع فيديو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً