الحوثيون يوقفون وكالة إخبارية تابعة للمخلوع صالح

أكدت مصادر إعلامية في العاصمة اليمنية صنعاء تمكن الحوثيين من إيقاف عمل وكالة خبر للأنباء التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وقال مصدر

إعلامي لـ24 “إن جماعة الحوثي اقتحمت الثلاثاء الماضي 8 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، مبنى وكالة خبر للأنباء وصحيفة المنتصف وصادرت محتوياتهما، قبل أن تهدد رئيس تحرير الوكالة الصحافي امين الوائلي بالقتل والسحل في الشوارع”، مشيراً إلى أن طاقم الوكالة غادر المبنى بعد أن عجزوا عن إيجاد حماية.ولم تحدث الوكالة أي أخبار بعد أن نشر رئيس التحرير بلاغاً للرأي العام أوضح فيه عملية الاقتحام تلك.وذكر المصدر أن وكالة خبر تعد الوكالة الأولى والرسمية التابعة لصالح، والتي ساهمت في الحملة الإعلامية المؤيدة للحوثيين قبل دخول عمران منتصف 2014، إلا أن الحوثيين باتوا اليوم يمارسون قوة لم تجد من يردعها”.وأكد أن “هيئة تحرير الوكالة بعثت رسالة إلى الرئيس صالح، لكن هو الأخر طلب منهم مغادرة المبنى وأنه سيتابع الأمر مع عبدالملك الحوثي”.وأقر صالح الاثنين بوجود خلافات بينه وبين الحوثيين الذين مكنهم من دخول صنعاء، لكنه دعا في تصريح له الحوثيين إلى الجلوس ومعالجة هذه الخلافات.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت مصادر إعلامية في العاصمة اليمنية صنعاء تمكن الحوثيين من إيقاف عمل وكالة خبر للأنباء التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقال مصدر إعلامي لـ24 “إن جماعة الحوثي اقتحمت الثلاثاء الماضي 8 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، مبنى وكالة خبر للأنباء وصحيفة المنتصف وصادرت محتوياتهما، قبل أن تهدد رئيس تحرير الوكالة الصحافي امين الوائلي بالقتل والسحل في الشوارع”، مشيراً إلى أن طاقم الوكالة غادر المبنى بعد أن عجزوا عن إيجاد حماية.

ولم تحدث الوكالة أي أخبار بعد أن نشر رئيس التحرير بلاغاً للرأي العام أوضح فيه عملية الاقتحام تلك.

وذكر المصدر أن وكالة خبر تعد الوكالة الأولى والرسمية التابعة لصالح، والتي ساهمت في الحملة الإعلامية المؤيدة للحوثيين قبل دخول عمران منتصف 2014، إلا أن الحوثيين باتوا اليوم يمارسون قوة لم تجد من يردعها”.

وأكد أن “هيئة تحرير الوكالة بعثت رسالة إلى الرئيس صالح، لكن هو الأخر طلب منهم مغادرة المبنى وأنه سيتابع الأمر مع عبدالملك الحوثي”.

وأقر صالح الاثنين بوجود خلافات بينه وبين الحوثيين الذين مكنهم من دخول صنعاء، لكنه دعا في تصريح له الحوثيين إلى الجلوس ومعالجة هذه الخلافات.

رابط المصدر: الحوثيون يوقفون وكالة إخبارية تابعة للمخلوع صالح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً