بوروشنكو “واثق” من دعم ترامب لأوكرانيا بمواجهة روسيا

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو اليوم الإثنين، إنه “واثق” من أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، سيرفض الاعتراف بضم روسيا شبه جزيرة القرم وسيتعاون مع بلاده.

وأضاف بوروشنكو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن، في ستوكهولم: “لا توجد دولة في العالم، سوى كوريا الشمالية وفنزويلا على ما يبدو، تعترف بـ(ضم) القرم”.وتابع أن “الولايات المتحدة ليست كوريا الشمالية. ودعونا نحترم شعب ورئيس الولايات المتحدة”.ورداً على سؤال حول احتمال التوصل إلى “اتفاق” بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الاعتراف بالقرم، رد بوروشنكو: “أنا واثق تماماً من أن الرئيس المنتخب الجديد قوي تماماً بما يكفي لإقامة تعاون فعال مع أوكرانيا .. لا شك في ذلك”.وكان ترامب ألمح في مقابلة مع شبكة “ايه بي سي” في أغسطس (آب) إلى أن الولايات المتحدة قد تقبل بضم روسيا للقرم إذا قاد ذلك إلى تحسين العلاقات بين البلدين.وانتقد ترامب، الذي يتولى منصبه رئيساً للولايات المتحدة في يناير (كانون الثاني)، خلال حملته الانتخابية السياسة الخارجية لباراك أوباما وقال إنها تسببت في تدهور حاد للعلاقات مع روسيا.وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في مارس (آذار) 2014، كما اتهمت واشنطن موسكو بدعم المتمردين الموالية لها في شرق أوكرانيا.ودعا بوروشنكو إلى تمديد العقوبات الغربية على روسيا.وقال: “نحتاج إلى وحدة أوروبية. وحدة داخل الاتحاد الأوروبي ووحدة عبر الأطلسي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو اليوم الإثنين، إنه “واثق” من أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، سيرفض الاعتراف بضم روسيا شبه جزيرة القرم وسيتعاون مع بلاده.

وأضاف بوروشنكو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن، في ستوكهولم: “لا توجد دولة في العالم، سوى كوريا الشمالية وفنزويلا على ما يبدو، تعترف بـ(ضم) القرم”.

وتابع أن “الولايات المتحدة ليست كوريا الشمالية. ودعونا نحترم شعب ورئيس الولايات المتحدة”.

ورداً على سؤال حول احتمال التوصل إلى “اتفاق” بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الاعتراف بالقرم، رد بوروشنكو: “أنا واثق تماماً من أن الرئيس المنتخب الجديد قوي تماماً بما يكفي لإقامة تعاون فعال مع أوكرانيا .. لا شك في ذلك”.

وكان ترامب ألمح في مقابلة مع شبكة “ايه بي سي” في أغسطس (آب) إلى أن الولايات المتحدة قد تقبل بضم روسيا للقرم إذا قاد ذلك إلى تحسين العلاقات بين البلدين.

وانتقد ترامب، الذي يتولى منصبه رئيساً للولايات المتحدة في يناير (كانون الثاني)، خلال حملته الانتخابية السياسة الخارجية لباراك أوباما وقال إنها تسببت في تدهور حاد للعلاقات مع روسيا.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم في مارس (آذار) 2014، كما اتهمت واشنطن موسكو بدعم المتمردين الموالية لها في شرق أوكرانيا.

ودعا بوروشنكو إلى تمديد العقوبات الغربية على روسيا.

وقال: “نحتاج إلى وحدة أوروبية. وحدة داخل الاتحاد الأوروبي ووحدة عبر الأطلسي”.

رابط المصدر: بوروشنكو “واثق” من دعم ترامب لأوكرانيا بمواجهة روسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً