صور: هكذا كانت تبدو الأدوات المنزلية قديماً!

نشاهد الكثير من الأدوات المنزلية المتطورة بشكل يومي، لكننا ربما لا نتساءل كيف كان شكل هذه الأشياء قديماً قبل مئات، بل آلاف السنين؟! هنا مجموعة من أقدم الأشياء والأدوات المنزلية التي بقيت حتى يومنا هذا. صور: هكذا كانت تبدو الأدوات المنزلية قديماً! أقدم جوارب قماشية “تعود إلى 1,500 سنة مضت” تم

تصميم هذه الجوارب الصوفية بهذا الشكل لارتدائها مع الصندل. ويعود تاريخها إلى ما بين عامي 300-499 بعد الميلاد في مصر. وتم اكتشافها في القرن ال19. اقرأ المزيد: على ماذا كان يدل ارتداء الجوارب في القرن الخامس بأوروبا؟ أقدم نظارات شمسية “تعود إلى 800 سنة مضت” تم اكتشاف هذه النظارات الشمسية في كندا، في جزيرة بافن. وكانت مخصصة لحماية العينين من أشعة الشمس التي تعكسها الثلوج. أقدم تمثال لجسم الإنسان “يعود إلى 40,000 سنة ماضية” ظهر تمثال “Venus Of Hohle” في ألمانيا القديمة، وهو يجسد أول التصورات لشخصية الإنسان، وقد صُنع من عاج الماموث. أقدم حذاء “يعود إلى 5,500 سنة مضت” تم إيجاد هذا الحذاء المصنوع من جلد الثور في إحدى كهوف أرمينيا، حيث أُضيف عليه بعض الأغصان وروث الخرفان لإكسابه المزيد من الجودة والمتانة. أقدم سروال “يعود إلى 3,300 سنة مضت” تم العثور على هذا السروال في الصين الغربية، وهو مصنوع من الصوف ومنقوش بالزخارف المعقدة. أقدم محفظة “تعود إلى 4,500 سنة مضت” هذه الأسنان الظاهرة في الصورة هي كل ما تبقى من أسنان الكلاب التي زُيّن بها غطاء المحفظة التي تفككت خلال الأربعة آلاف سنة الماضية وقد وُجدت مؤخراً في ألمانيا على تلك الحالة. أقدم طرف اصطناعي “يعود إلى 3,000 سنة مضت” ساعدت هذه القدم الصناعية أحد سكّان مصر منذ ما يقارب 3,000 سنة بالمشي من جديد، ومع بعض الترميمات على النسخة الأصلية قد تبين أنها كانت تعمل بشكل مثالي ليست فقط كقطعة هندسية أو منحوتة بسيطة. كما ومكّنت صاحبها من ارتداء الصنادل (التي كانت مشهورة في مصر القديمة). أقدم حمام عام “يعود إلى 2,000 سنة مضت” هذا الحمام يتواجد في مدينة أفسس التركية، وكان يتصل بمجرى من المياه المندفعة التي تأخذ النفايات من تحته إلى أقرب نهر. أقدم علكة “تعود إلى 5,000 سنة مضت” هذه العلكة وُجدت قبل قرابة خمسة آلاف عام في فنلندا، وقد تم استخدامها لعلاج التهابات الفم أو كغراء للّصق. أقدم آلة موسيقية “تعود إلى 40,000 سنة” ينتمي هذا الناي المصنوع من العظام إلى أراضي ألمانيا الجنوبية، ويعتقد بعض العلماء أن تلك الآلة الموسيقية القديمة قد ميزت أجدادنا عن البشر البدائيون بالحضارة. أقدم نوتة موسيقية “تعود إلى 3,400 سنة مضت” تم إيجاد أقدم النوتات الموسيقية الناجية من الدمار في مدينة أوغاريت جنوب سوريا منذ أعوام عديدة، وقد كتبت على أحجار الفخار. أقدم عملة نقدية “تعود إلى 2,700 سنة مضت” تم اكتشاف أقدم العملات النقدية المعروفة لأول مرة في مدينة إفيس في تركيا. صُممت هذه القطعة الأولى والوحيدة على شكل بيضوي يحمل رأس الأسد. أقدم نموذج للكرة الأرضية “يعود إلى 510 سنوات” اكتشف العلماء ما يُعرف بأنه أول كرة أرضية جغرافية في العالم للعالم الحديث، تم حفرها على بيض النعام. ويعتقد الخبراء بأنها صُنعت في فلورنسا وربما حتى من قِبل ليوناردو دا فينشي بنفسه. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


نشاهد الكثير من الأدوات المنزلية المتطورة بشكل يومي، لكننا ربما لا نتساءل كيف كان شكل هذه الأشياء قديماً قبل مئات، بل آلاف السنين؟! هنا مجموعة من أقدم الأشياء والأدوات المنزلية التي بقيت حتى يومنا هذا.

صور: هكذا كانت تبدو الأدوات المنزلية قديماً!

أقدم جوارب قماشية “تعود إلى 1,500 سنة مضت”

الأدوات المنزلية قديماً

تم تصميم هذه الجوارب الصوفية بهذا الشكل لارتدائها مع الصندل. ويعود تاريخها إلى ما بين عامي 300-499 بعد الميلاد في مصر. وتم اكتشافها في القرن ال19.

اقرأ المزيد: على ماذا كان يدل ارتداء الجوارب في القرن الخامس بأوروبا؟

أقدم نظارات شمسية “تعود إلى 800 سنة مضت”

الأدوات المنزلية قديماً

تم اكتشاف هذه النظارات الشمسية في كندا، في جزيرة بافن. وكانت مخصصة لحماية العينين من أشعة الشمس التي تعكسها الثلوج.

أقدم تمثال لجسم الإنسان “يعود إلى 40,000 سنة ماضية”

الأدوات المنزلية قديماً

ظهر تمثال “Venus Of Hohle” في ألمانيا القديمة، وهو يجسد أول التصورات لشخصية الإنسان، وقد صُنع من عاج الماموث.

أقدم حذاء “يعود إلى 5,500 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

تم إيجاد هذا الحذاء المصنوع من جلد الثور في إحدى كهوف أرمينيا، حيث أُضيف عليه بعض الأغصان وروث الخرفان لإكسابه المزيد من الجودة والمتانة.

أقدم سروال “يعود إلى 3,300 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

تم العثور على هذا السروال في الصين الغربية، وهو مصنوع من الصوف ومنقوش بالزخارف المعقدة.

أقدم محفظة “تعود إلى 4,500 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

هذه الأسنان الظاهرة في الصورة هي كل ما تبقى من أسنان الكلاب التي زُيّن بها غطاء المحفظة التي تفككت خلال الأربعة آلاف سنة الماضية وقد وُجدت مؤخراً في ألمانيا على تلك الحالة.

أقدم طرف اصطناعي “يعود إلى 3,000 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

ساعدت هذه القدم الصناعية أحد سكّان مصر منذ ما يقارب 3,000 سنة بالمشي من جديد، ومع بعض الترميمات على النسخة الأصلية قد تبين أنها كانت تعمل بشكل مثالي ليست فقط كقطعة هندسية أو منحوتة بسيطة. كما ومكّنت صاحبها من ارتداء الصنادل (التي كانت مشهورة في مصر القديمة).

أقدم حمام عام “يعود إلى 2,000 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

هذا الحمام يتواجد في مدينة أفسس التركية، وكان يتصل بمجرى من المياه المندفعة التي تأخذ النفايات من تحته إلى أقرب نهر.

أقدم علكة “تعود إلى 5,000 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

هذه العلكة وُجدت قبل قرابة خمسة آلاف عام في فنلندا، وقد تم استخدامها لعلاج التهابات الفم أو كغراء للّصق.

أقدم آلة موسيقية “تعود إلى 40,000 سنة”

أدوات منزل قديمة

ينتمي هذا الناي المصنوع من العظام إلى أراضي ألمانيا الجنوبية، ويعتقد بعض العلماء أن تلك الآلة الموسيقية القديمة قد ميزت أجدادنا عن البشر البدائيون بالحضارة.

أقدم نوتة موسيقية “تعود إلى 3,400 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

تم إيجاد أقدم النوتات الموسيقية الناجية من الدمار في مدينة أوغاريت جنوب سوريا منذ أعوام عديدة، وقد كتبت على أحجار الفخار.

أقدم عملة نقدية “تعود إلى 2,700 سنة مضت”

أدوات منزل قديمة

تم اكتشاف أقدم العملات النقدية المعروفة لأول مرة في مدينة إفيس في تركيا. صُممت هذه القطعة الأولى والوحيدة على شكل بيضوي يحمل رأس الأسد.

أقدم نموذج للكرة الأرضية “يعود إلى 510 سنوات”

أدوات منزل قديمة

اكتشف العلماء ما يُعرف بأنه أول كرة أرضية جغرافية في العالم للعالم الحديث، تم حفرها على بيض النعام. ويعتقد الخبراء بأنها صُنعت في فلورنسا وربما حتى من قِبل ليوناردو دا فينشي بنفسه.

المصدر

رابط المصدر: صور: هكذا كانت تبدو الأدوات المنزلية قديماً!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً