أردوغان يقترح إجراء استفتاء حول محادثات عضوية الاتحاد الأوروبي

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه سينتظر حتى نهاية العام الجاري ليرى ما إذا كان تم إحراز تقدم على صعيد محادثات الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي، وإلا سيطرح المسألة للاستفتاء

في بلاده. وقال أردوغان في كلمة له خلال مؤتمر للزراعة: “يتعين أن تقرروا الآن، فسنتحلى بالصبر حتى نهاية العام، وبعد ذلك سوف أتوجه إلى شعبي”، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.وندد الرئيس التركي باقتراح رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتز حول إمكانية أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا، كما انتقد الدول الأوروبية التي تسمح، على حد قوله، لحزب العمال الكردستاني بالعمل من أراضيها.وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المتحدث باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، دان تقرير الاتحاد الأوروبي بشأن تقدم تركيا، ووصفه أنه “منحاز” و”غير ودي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه سينتظر حتى نهاية العام الجاري ليرى ما إذا كان تم إحراز تقدم على صعيد محادثات الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي، وإلا سيطرح المسألة للاستفتاء في بلاده.

وقال أردوغان في كلمة له خلال مؤتمر للزراعة: “يتعين أن تقرروا الآن، فسنتحلى بالصبر حتى نهاية العام، وبعد ذلك سوف أتوجه إلى شعبي”، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وندد الرئيس التركي باقتراح رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتز حول إمكانية أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا، كما انتقد الدول الأوروبية التي تسمح، على حد قوله، لحزب العمال الكردستاني بالعمل من أراضيها.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المتحدث باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، دان تقرير الاتحاد الأوروبي بشأن تقدم تركيا، ووصفه أنه “منحاز” و”غير ودي”.

رابط المصدر: أردوغان يقترح إجراء استفتاء حول محادثات عضوية الاتحاد الأوروبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً