إيران: مُغازلة لترامب ومطالبة بالتريث قبل الحكم عليه

دعا رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، أحد أبرز المقربين من مرشد إيران علي خامنئي، إلى الحذر والتروي عند التعامل مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، محذراً من الأحكام المتسرعة ضده،

وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، الإثنين. وأضافت الوكالة أن لاريجاني دعا السياسيين والبرلمانيين الإيرانيين إلى الامتناع عن الإدلاء بآرائهم ومواقفهم من ترامب بشكل متسرع، فـ “الرجل لم يُمارس مهامه بعد، وسينضج حتماً عند تسلمه الحكم”.من جهتها، نقلت طهران تايمز الإيرانية، أن لاريجاني دعا إلى ترك ملف التعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى وزارة الخارجية الإيرانية، باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بالتعامل مع الأطراف الخارجية.وقالت الصحيفة إن لاريجاني توجه بهذه الدعوة الأحد، في جلسة اقتصرت على 100 نائب، وتميزت ببعض التحاليل والتدخلات المناهضة للرئيس الأمريكي الجديد.ومن جهته، قال أحد الصقور البارزين الآخرين، رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان علاءالدين بروجردي، إن دونالد ترامب الرئيس سيكون مختلفاً عن ترامب المرشح، وفق وكالة إرنا الرسمية الإيرانية.وأوضح بروجردي أن ترامب سيكون “مختلفاً أثناء رئاسته عما كان يُطلقه من شعارات، و دعاية انتخابية، وسيكون مضطراً إلى النظر للقضايا الحساسة بعين الاعتبار”.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، أحد أبرز المقربين من مرشد إيران علي خامنئي، إلى الحذر والتروي عند التعامل مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، محذراً من الأحكام المتسرعة ضده، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، الإثنين.

وأضافت الوكالة أن لاريجاني دعا السياسيين والبرلمانيين الإيرانيين إلى الامتناع عن الإدلاء بآرائهم ومواقفهم من ترامب بشكل متسرع، فـ “الرجل لم يُمارس مهامه بعد، وسينضج حتماً عند تسلمه الحكم”.

من جهتها، نقلت طهران تايمز الإيرانية، أن لاريجاني دعا إلى ترك ملف التعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى وزارة الخارجية الإيرانية، باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بالتعامل مع الأطراف الخارجية.

وقالت الصحيفة إن لاريجاني توجه بهذه الدعوة الأحد، في جلسة اقتصرت على 100 نائب، وتميزت ببعض التحاليل والتدخلات المناهضة للرئيس الأمريكي الجديد.

ومن جهته، قال أحد الصقور البارزين الآخرين، رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان علاءالدين بروجردي، إن دونالد ترامب الرئيس سيكون مختلفاً عن ترامب المرشح، وفق وكالة إرنا الرسمية الإيرانية.

وأوضح بروجردي أن ترامب سيكون “مختلفاً أثناء رئاسته عما كان يُطلقه من شعارات، و دعاية انتخابية، وسيكون مضطراً إلى النظر للقضايا الحساسة بعين الاعتبار”.

رابط المصدر: إيران: مُغازلة لترامب ومطالبة بالتريث قبل الحكم عليه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً