“وزارة الصحة” تنظم فعاليات “خلي عينك على السكري”

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة عن إطلاق حملة توعية بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري تضم الفحوصات والتحاليل لأفراد المجتمع وذلك بالتعاون مع الأقسام والمناطق الطبية في عدد من المراكز الصحية التابعة للوزارة ومراكز التسوق والحدائق والمماشي بمختلف إمارات الدولة. بالإضافة إلى تقديم

استشارات حول مرض السكري و التغذية الصحية وأهمية ممارسة النشاط البدني. وأطلقت الوزارة بهذه المناسبة المرحلة الثانية من مبادرة ” دائرة رعاية مرضى السكري ” بالتعاون مع جمعية الإمارات للسكري في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت مع شركة “أسترازينيكا الخليج”  الطبية بهدف دعم وتأهيل مرضى السكري من النوع الثاني أو المعرضين لخطر الإصابة به لتعزيز صحة المجتمع في الدولة ، وذلك في دبي فيستيفال سيتي . وسيتم إطلاق الحملة التوعوية إبتداء من دبي فيستيفال سيتي وذلك من خلال منصة الفعاليات التي تضم محطات لفحوصات طبية مختلفة مثل؛ قياس مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومعدل كتلة الجسم ، و فحص القدم، وتقديم الاستشارات والنصائح الغذائية المجانية. كما ستعقد فعالية أخرى في واجهة المجاز المائية بإمارة الشارقة. وتقدم المرحلة الثانية من مبادرة ” دائرة رعاية مرضى السكري ” مواد تثقيفية حول مرض السكري مُخصصة للمواطنين الإماراتيين والمقيمين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني أو المعرضين للإصابة بهذا المرض، والذين يعانون من صعوبات من حيث فهم طبيعة مرض السكري وإدارة علاجه. وتم إطلاق مبادرة “دائرة رعاية مرضى السكري” في شهر يونيو الماضي، حيث قدمت المرحلة الأولى الدعم للمواطنين الإماراتيين المصابين بالسكري أثناء شهر رمضان الكريم. وأكد الدكتور حسين الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات في دولة الإمارات أن احتفاء الوزارة باليوم العالمي للسكري يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري حرصاً على توفير العلاج وتجنباً لمضاعفاته المزمنة وللتوعية بأهمية تبني أنماط حياة صحية تساهم في الحد من انتشار الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة، والذي يندرج ضمن استراتيجية الوزارة بتعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات للحد من الأمراض وتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محلياً ودولياً .


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة عن إطلاق حملة توعية بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري تضم الفحوصات والتحاليل لأفراد المجتمع وذلك بالتعاون مع الأقسام والمناطق الطبية في عدد من المراكز الصحية التابعة للوزارة ومراكز التسوق والحدائق والمماشي بمختلف إمارات الدولة. بالإضافة إلى تقديم استشارات حول مرض السكري و التغذية الصحية وأهمية ممارسة النشاط البدني.
وأطلقت الوزارة بهذه المناسبة المرحلة الثانية من مبادرة ” دائرة رعاية مرضى السكري ” بالتعاون مع جمعية الإمارات للسكري في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت مع شركة “أسترازينيكا الخليج”  الطبية بهدف دعم وتأهيل مرضى السكري من النوع الثاني أو المعرضين لخطر الإصابة به لتعزيز صحة المجتمع في الدولة ، وذلك في دبي فيستيفال سيتي .
وسيتم إطلاق الحملة التوعوية إبتداء من دبي فيستيفال سيتي وذلك من خلال منصة الفعاليات التي تضم محطات لفحوصات طبية مختلفة مثل؛ قياس مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومعدل كتلة الجسم ، و فحص القدم، وتقديم الاستشارات والنصائح الغذائية المجانية. كما ستعقد فعالية أخرى في واجهة المجاز المائية بإمارة الشارقة.
وتقدم المرحلة الثانية من مبادرة ” دائرة رعاية مرضى السكري ” مواد تثقيفية حول مرض السكري مُخصصة للمواطنين الإماراتيين والمقيمين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني أو المعرضين للإصابة بهذا المرض، والذين يعانون من صعوبات من حيث فهم طبيعة مرض السكري وإدارة علاجه. وتم إطلاق مبادرة “دائرة رعاية مرضى السكري” في شهر يونيو الماضي، حيث قدمت المرحلة الأولى الدعم للمواطنين الإماراتيين المصابين بالسكري أثناء شهر رمضان الكريم.
وأكد الدكتور حسين الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات في دولة الإمارات أن احتفاء الوزارة باليوم العالمي للسكري يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري حرصاً على توفير العلاج وتجنباً لمضاعفاته المزمنة وللتوعية بأهمية تبني أنماط حياة صحية تساهم في الحد من انتشار الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة، والذي يندرج ضمن استراتيجية الوزارة بتعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات للحد من الأمراض وتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محلياً ودولياً .

رابط المصدر: “وزارة الصحة” تنظم فعاليات “خلي عينك على السكري”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً