هاميلتون ثاني أكثر السائقين تحقيقا للانتصارات بتاريخ الفورمولا 1

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة رقم 20 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2016 أمس الأحد. وتمكن هاميلتون من إحراز المركز الأول على حلبة “إنترلاغوس” بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره ثلاث ساعات ودقيقة واحدة و01.335 ثانية ليحقق فوزه الـ52 خلال مسيرته

في الفورمولا 1. وبهذا الفوز فإن هاميلتون تخطى بذلك رقم السائق الفرنسي السابق آلان بروست كثاني أكثر الفائزين بتاريخ البطولة، الرقم القياسي يبقى للبارون الألماني مايكل شوماخر بـ 91 فوز. وحقق السائق البريطاني فوزه الثالث على التوالي وانتصاره التاسع هذا الموسم – الذي سيطر عليه فريقه مرسيدس – كما سجل رقما قياسيا بالفوز في 24 حلبة مختلفة على مدار عقد من الزمان.


الخبر بالتفاصيل والصور


توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة رقم 20 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2016 أمس الأحد.

وتمكن هاميلتون من إحراز المركز الأول على حلبة “إنترلاغوس” بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره ثلاث ساعات ودقيقة واحدة و01.335 ثانية ليحقق فوزه الـ52 خلال مسيرته في الفورمولا 1.

وبهذا الفوز فإن هاميلتون تخطى بذلك رقم السائق الفرنسي السابق آلان بروست كثاني أكثر الفائزين بتاريخ البطولة، الرقم القياسي يبقى للبارون الألماني مايكل شوماخر بـ 91 فوز.

وحقق السائق البريطاني فوزه الثالث على التوالي وانتصاره التاسع هذا الموسم – الذي سيطر عليه فريقه مرسيدس – كما سجل رقما قياسيا بالفوز في 24 حلبة مختلفة على مدار عقد من الزمان.

رابط المصدر: هاميلتون ثاني أكثر السائقين تحقيقا للانتصارات بتاريخ الفورمولا 1

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً