إيران: أكثرمن 350 ألف إجهاض غير قانوني خارج المصحات الرسمية

في عريضة مشتركة وموقعة طالب 120 طبيباً إيرانياً السلطات الإيرانية بوضع حد لكارثة الإجهاض غير الشرعي وخارج الأطر الطبية والقانونية في إيران، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية، الإثنين.

وأوردت الوكالة أن الموقعين على العريضة، ذكروا أن إيران سجلت رقماً قياسياً جديداً في الفترة الماضية، بعد أن تجاوز الإجهاض غير القانوني في البلاد، 350 ألف حالة.  وأوضح الأطباء أن الإجهاض خارج الأطر الصحية والقانونية، أكبر خطر يتهدد المرأة والمجتمع الإيراني، مطالبين وزارة الصحات والجهات المعنية بصحة المرأة والطفل في البلاد، بوضع خطة عمل جديدة لمواجهة المشكلة المتنامية، وتكثيف الرقابة على المصحات الخاصة التي تساعد على الإجهاض غير القانوني، والصيدليات والمراكز الصحية العشوائية التي تساعد المُجهضات في السر.يُذكر أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تعرض في تقرير نشره قبل أيام قليلة، إلى استفحال ظاهرة الإجهاض في إيران، وتزايد عدد الأطفال مجهولي النسب، بسبب الظروف الاقتصادية القاسية، والمشاكل الاجتماعية الخطيرة التي تنخر النسيج الاجتماعي في البلاد، وتفشي الفساد في الميدان الصحي. 


الخبر بالتفاصيل والصور



في عريضة مشتركة وموقعة طالب 120 طبيباً إيرانياً السلطات الإيرانية بوضع حد لكارثة الإجهاض غير الشرعي وخارج الأطر الطبية والقانونية في إيران، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية، الإثنين.

وأوردت الوكالة أن الموقعين على العريضة، ذكروا أن إيران سجلت رقماً قياسياً جديداً في الفترة الماضية، بعد أن تجاوز الإجهاض غير القانوني في البلاد، 350 ألف حالة.  

وأوضح الأطباء أن الإجهاض خارج الأطر الصحية والقانونية، أكبر خطر يتهدد المرأة والمجتمع الإيراني، مطالبين وزارة الصحات والجهات المعنية بصحة المرأة والطفل في البلاد، بوضع خطة عمل جديدة لمواجهة المشكلة المتنامية، وتكثيف الرقابة على المصحات الخاصة التي تساعد على الإجهاض غير القانوني، والصيدليات والمراكز الصحية العشوائية التي تساعد المُجهضات في السر.

يُذكر أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تعرض في تقرير نشره قبل أيام قليلة، إلى استفحال ظاهرة الإجهاض في إيران، وتزايد عدد الأطفال مجهولي النسب، بسبب الظروف الاقتصادية القاسية، والمشاكل الاجتماعية الخطيرة التي تنخر النسيج الاجتماعي في البلاد، وتفشي الفساد في الميدان الصحي.

 

رابط المصدر: إيران: أكثرمن 350 ألف إجهاض غير قانوني خارج المصحات الرسمية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً