طريقة عمل الثومية بالمايونيز

طريقة عمل الثومية بالمايونيز هذه تعد على الطريقة الإسبانية الشعبية ، فهي وصفة فورية تحضر مع أنواع من المشويات و المخبوزات الطازجة اللذيذة. تحتاجين إلى القليل من الجهد و الوقت و مكونات بسيطة (البيض ، الثوم ، عصير الليمون ، الماء ، زيت الزيتون) لتحضير صلصة يطلق عليها allioli بالإسبانية

وتعني ( صلصة مايونيز زيت الزيتون بالثوم ) . هذه الوصفة من تحضير مدون الطعام جي كانجي لولبيز أرت J. Kenji Lopez-Alt.   •    يوضع بياض البيض و الثوم و الماء و عصير الليمون في خلاط كهربائي صغيرة و يسكب عليه الزيت و يترك ليخلط ثم يركد لمدة 15 ثانية.•    تزاد ضربات الخلاط للحصول على عجينة متناسقة من المايونيز. •    تنقل الصلصة إلى وعاء خلط عميق ويضاف إليها بالتدريج زيت الزيتون البكر و تتبل بالملح و الفلفل الأبيض و تكون جاهزة للأكل ، أو الأحتفاظ بها لأسابيع و هي محتفظة بنكهتها و طعمها الطازج . 


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة عمل الثومية بالمايونيز هذه تعد على الطريقة الإسبانية الشعبية ، فهي وصفة فورية تحضر مع أنواع من المشويات و المخبوزات الطازجة اللذيذة. تحتاجين إلى القليل من الجهد و الوقت و مكونات بسيطة (البيض ، الثوم ، عصير الليمون ، الماء ، زيت الزيتون) لتحضير صلصة يطلق عليها allioli بالإسبانية وتعني ( صلصة مايونيز زيت الزيتون بالثوم ) . 
هذه الوصفة من تحضير مدون الطعام جي كانجي لولبيز أرت J. Kenji Lopez-Alt. 
 

•    يوضع بياض البيض و الثوم و الماء و عصير الليمون في خلاط كهربائي صغيرة و يسكب عليه الزيت و يترك ليخلط ثم يركد لمدة 15 ثانية.
•    تزاد ضربات الخلاط للحصول على عجينة متناسقة من المايونيز. 
•    تنقل الصلصة إلى وعاء خلط عميق ويضاف إليها بالتدريج زيت الزيتون البكر و تتبل بالملح و الفلفل الأبيض و تكون جاهزة للأكل ، أو الأحتفاظ بها لأسابيع و هي محتفظة بنكهتها و طعمها الطازج . 

رابط المصدر: طريقة عمل الثومية بالمايونيز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً