طريقة عمل البط الأندونيسى

طريقة الطهي يحمص جوز الهند في طاسة جافة على نار عالية لمدة 3-4 دقائق أو حتى يصبح لون بني غامق ثم ينقل لطبق و يوضع جانباً   . يوضع إناء كبير على نار عالية و يطهى فيه البط على دفعات لمدة 2-3 دقائق لكل جانب أو حتى يحمر الجلد وتبدأ الدهون

في الذوبان و ينقل البط لطبق و يوضع جانباً ثم نخفض الحرارة إلى متوسطة   . الآن يجب أن يكون لديك 2 ملعقة كبيرة من دهون البط في الإناء إن لم يكن يمكن إضافة قليل من الزيت النباتي ثم يضاف حشيشة الليمون  و الحبهان و الينسون و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف معجون الريندانج و يطهى لمدة 2 دقيقة ثم يضاف حليب جوز الهند و جوز الهند المحمص و السكر و صوص السمك   . يضاف البط وورق حشيشة الليمون و نخفض الحرارة و يغطي و يترك على نار خفيفة مع التقليب من آن لآخر  لمدة 1 ساعة ثم نزيل الغطاء و يترك على نار خفيفة مع التقليب من آن لآخر لمدة 75-90 دقيقة أو حتى تفصل الصلصة ثم نزيل الدهون من السطح و ينثر عليها الأعشاب و الفلفل الحار و تقدم   . طريقة معجون ريندانج ينقع الفلفل المجفف في الماء المغلي لمدة 5 دقائق وبإستخدام سكين حاد صغير يقطع نصفين و نزيل البذور و يقطع الفلفل خشن  . يوضع الفلفل و باقي المكونات في محضر الطعام و يهرس حتى يصبح المزيج سلس و يضاف 1-2 ملعقة كبيرة ماء إذا كانت العجينة سميكة جداً و توضع جانباً   . إقتراحات للبط الأندونيسى     يقدم  ساخناً  مع طبق الأرز  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

  1. يحمص جوز الهند في طاسة جافة على نار عالية لمدة 3-4 دقائق أو حتى يصبح لون بني غامق ثم ينقل لطبق و يوضع جانباً   .
  2. يوضع إناء كبير على نار عالية و يطهى فيه البط على دفعات لمدة 2-3 دقائق لكل جانب أو حتى يحمر الجلد وتبدأ الدهون في الذوبان و ينقل البط لطبق و يوضع جانباً ثم نخفض الحرارة إلى متوسطة   .
  3. الآن يجب أن يكون لديك 2 ملعقة كبيرة من دهون البط في الإناء إن لم يكن يمكن إضافة قليل من الزيت النباتي ثم يضاف حشيشة الليمون  و الحبهان و الينسون و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف معجون الريندانج و يطهى لمدة 2 دقيقة ثم يضاف حليب جوز الهند و جوز الهند المحمص و السكر و صوص السمك   .
  4. يضاف البط وورق حشيشة الليمون و نخفض الحرارة و يغطي و يترك على نار خفيفة مع التقليب من آن لآخر  لمدة 1 ساعة ثم نزيل الغطاء و يترك على نار خفيفة مع التقليب من آن لآخر لمدة 75-90 دقيقة أو حتى تفصل الصلصة ثم نزيل الدهون من السطح و ينثر عليها الأعشاب و الفلفل الحار و تقدم   .

طريقة معجون ريندانج

  1. ينقع الفلفل المجفف في الماء المغلي لمدة 5 دقائق وبإستخدام سكين حاد صغير يقطع نصفين و نزيل البذور و يقطع الفلفل خشن  .
  2. يوضع الفلفل و باقي المكونات في محضر الطعام و يهرس حتى يصبح المزيج سلس و يضاف 1-2 ملعقة كبيرة ماء إذا كانت العجينة سميكة جداً و توضع جانباً   .

إقتراحات للبط الأندونيسى

    يقدم  ساخناً  مع طبق الأرز  .

رابط المصدر: طريقة عمل البط الأندونيسى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً