الماء للتنحيف.. افضل وسيلة لخسارة الوزن الزائد!

الماء للتنحيف، ليس لعب على الكلمات بل هو حقيقة دامغة توصل اليها العلم و الناس على حد سواء. فشرب الماء بكثرة لا يساعد على ترطيب الجسم فقط بل أنه مفيد أيضاً في عملية تخفيف الوزن و التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم. تعرفي معنا اليوم على الاسباب الكامنة وراء اهمية الماء للتنحيف.

الماء للتنحيف.. تخليص الجسم من السموم اول ميزة يتمتع بها الماء للتنحيف هو تنظيف الجسم من السموم و التخلص منها بشكل فعال. و المعروف أن سموم الجسم التي تتراكم في الامعاء و الجسم يمكن ان تتحول لدهون تتراكم هي ايضا في الجسم، ما يجعل عملية التخلص منها صعبة و شاقة. و يعمل شرب الماء بكمية كبيرة على تفتيت السموم و التخلص منها عن طريق البول و البراز، ما يساعد الجسم على التمتع بالرشاقة و عدم الاصابة بالسمنة. الماء للتنحيف.. تفعيل عمل الايض المعروف أن العمل أو عملية الاستقلاب، هي التي تقوم بحرق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم و التي يمكن ان تتحول لوزن زائد. و يحدث أن يشهد الايض بطئاً في أداء عمله، نتيجة اضطراب هرموني او بسبب قلة الحركة و غيرها من الاسباب، ما يجعل عملية حرق الدهون و السعرات أقل و بالتالي فإن الجسم يختزنها و تتحول بالتالي إلى وزن زائد. الماء للتنحيف.. و احتباس السوائل قد يبدو غريباً الربط بين شرب الماء و احتباس السوائل، لكن الحقيقة أن احتباس السوائل لا يحدث نتيجة شرب الماء بل نتيجة عدم شربه كفاية. فالاملاح و السكريات و غيرها من المواد الكيميائية التي نتناولها، تحتبس في الجسم نتيجة عدم تصريفها من خلال شرب الماء، ما يؤدي لحدوث زيادة في الوزن و شعور بالثقل في أعضاء الجسم.  كما ان قلة شرب الماء تؤدي للجفاف و ما ينتج عنه من تعب و ارهاق و اضطراب في المزاج و الاصابة بانتفاخ البطن، ما يؤدي لاعادة امتصاص الماء الذي ترشحه الكلى للتخلص منه عند الجفاف للتعويض عن نقص الماء، ما يؤدي بالتالي لاحتباس السوائل في الجسم و الاصابة بالسمنة و زيادة الوزن. الماء للتنحيف.. و شعور متزايد بالشبع الماء للتنحيف يعزَز ايضاً من الشعور بالشبع و سد الشهية، و بالتالي التوقف عن تناول المزيد من الأكل او عدم اللجوء للطعام كلما شعرنا بالجوع. و معلوم أن معظم الاوقات التي نشعر فيها بالجوع، يكون السبب هو جفاف الجسم و ليس حاجته للطعام، إلا أن الدماغ يفسر هذه الحاجة بطريقة غير صحيحة ما يجعلنا نركض لتناول الطعام بدل ترطيب اجسامنا بالماء. الماء للتنحيف.. و فوائد اخرى –    تقليل الكوسترول في الدم-    مساعدة الكبد على تحويل الدهون الى طاقة-    تقليل عسر الهضم و الاضطرابات المعوية و الشعور بالنفخة-    يمدَ الجسم بالقوة و النشاط لممارسة النشاط البدني على اختلاف انواعه. اول طرق الماء للتنحيف هي بشرب ما لا يقل عن 8 اكواب يومياً من الماء لمنع الجفاف و مساعدة الجسم في التخلص من السموم التي يمكن ان تتحول لدهون لاحقاً. و في حال كنتم لا تحبون تناول الماء بشكل كبير، يمكنكم اضافة بعض النكهات اليه من خلال الخضروات و الفواكه و حتى الزنجبيل و القرفة و غيرها من الاعشاب و البهارات التي تساعد على حرق الدهون و السعرات الحرارية بفعالية اكبر.  دراسة-امريكيه-تؤكد-فعالية-الماء-في-خفض-الوزن الماء-يكبح-الشهية-ويقلل-الوزن فوائد-لشرب-الليمون-مع-الماء-الدافىء-صباحاً وصفات-الماء-المنكه-بالفواكه-للسيطرة-على-الجوع


الخبر بالتفاصيل والصور


الماء للتنحيف، ليس لعب على الكلمات بل هو حقيقة دامغة توصل اليها العلم و الناس على حد سواء. فشرب الماء بكثرة لا يساعد على ترطيب الجسم فقط بل أنه مفيد أيضاً في عملية تخفيف الوزن و التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم.

تعرفي معنا اليوم على الاسباب الكامنة وراء اهمية الماء للتنحيف.

الماء للتنحيف.. تخليص الجسم من السموم

اول ميزة يتمتع بها الماء للتنحيف هو تنظيف الجسم من السموم و التخلص منها بشكل فعال.

و المعروف أن سموم الجسم التي تتراكم في الامعاء و الجسم يمكن ان تتحول لدهون تتراكم هي ايضا في الجسم، ما يجعل عملية التخلص منها صعبة و شاقة.

و يعمل شرب الماء بكمية كبيرة على تفتيت السموم و التخلص منها عن طريق البول و البراز، ما يساعد الجسم على التمتع بالرشاقة و عدم الاصابة بالسمنة.

الماء للتنحيف.. تفعيل عمل الايض

المعروف أن العمل أو عملية الاستقلاب، هي التي تقوم بحرق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم و التي يمكن ان تتحول لوزن زائد.

و يحدث أن يشهد الايض بطئاً في أداء عمله، نتيجة اضطراب هرموني او بسبب قلة الحركة و غيرها من الاسباب، ما يجعل عملية حرق الدهون و السعرات أقل و بالتالي فإن الجسم يختزنها و تتحول بالتالي إلى وزن زائد.

الماء للتنحيف.. و احتباس السوائل

قد يبدو غريباً الربط بين شرب الماء و احتباس السوائل، لكن الحقيقة أن احتباس السوائل لا يحدث نتيجة شرب الماء بل نتيجة عدم شربه كفاية.

فالاملاح و السكريات و غيرها من المواد الكيميائية التي نتناولها، تحتبس في الجسم نتيجة عدم تصريفها من خلال شرب الماء، ما يؤدي لحدوث زيادة في الوزن و شعور بالثقل في أعضاء الجسم. 

كما ان قلة شرب الماء تؤدي للجفاف و ما ينتج عنه من تعب و ارهاق و اضطراب في المزاج و الاصابة بانتفاخ البطن، ما يؤدي لاعادة امتصاص الماء الذي ترشحه الكلى للتخلص منه عند الجفاف للتعويض عن نقص الماء، ما يؤدي بالتالي لاحتباس السوائل في الجسم و الاصابة بالسمنة و زيادة الوزن.

الماء للتنحيف.. و شعور متزايد بالشبع

الماء للتنحيف يعزَز ايضاً من الشعور بالشبع و سد الشهية، و بالتالي التوقف عن تناول المزيد من الأكل او عدم اللجوء للطعام كلما شعرنا بالجوع.

و معلوم أن معظم الاوقات التي نشعر فيها بالجوع، يكون السبب هو جفاف الجسم و ليس حاجته للطعام، إلا أن الدماغ يفسر هذه الحاجة بطريقة غير صحيحة ما يجعلنا نركض لتناول الطعام بدل ترطيب اجسامنا بالماء.

الماء للتنحيف.. و فوائد اخرى

–    تقليل الكوسترول في الدم
–    مساعدة الكبد على تحويل الدهون الى طاقة
–    تقليل عسر الهضم و الاضطرابات المعوية و الشعور بالنفخة
–    يمدَ الجسم بالقوة و النشاط لممارسة النشاط البدني على اختلاف انواعه.

اول طرق الماء للتنحيف هي بشرب ما لا يقل عن 8 اكواب يومياً من الماء لمنع الجفاف و مساعدة الجسم في التخلص من السموم التي يمكن ان تتحول لدهون لاحقاً.

و في حال كنتم لا تحبون تناول الماء بشكل كبير، يمكنكم اضافة بعض النكهات اليه من خلال الخضروات و الفواكه و حتى الزنجبيل و القرفة و غيرها من الاعشاب و البهارات التي تساعد على حرق الدهون و السعرات الحرارية بفعالية اكبر. 

دراسة-امريكيه-تؤكد-فعالية-الماء-في-خفض-الوزن

الماء-يكبح-الشهية-ويقلل-الوزن

فوائد-لشرب-الليمون-مع-الماء-الدافىء-صباحاً

وصفات-الماء-المنكه-بالفواكه-للسيطرة-على-الجوع

رابط المصدر: الماء للتنحيف.. افضل وسيلة لخسارة الوزن الزائد!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً