ميركل: دعم ترشح شتاينماير لانتخابات الرئاسة قرار عقلاني

وصفت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، استقرار التحالف المسيحي على دعم وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير كمرشح لانتخابات الرئاسة الألمانية بـ”القرار العقلاني”. وقالت ميركل،

اليوم الإثنين، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع مجلس رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي: “إنه قرار نابع من العقل”.وقرر التحالف المسيحي، الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، دعم مقترح رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، زيجمار غابريل، بترشيح شتاينماير لانتخابات الرئاسة الألمانية، رغم تشكيل التحالف المسيحي الكتلة الأكبر في الجمعية الاتحادية المختصة بانتخاب الرئيس الألماني.ورغم أن رئيس الحزب هورست زيهوفر لم يصرح بصورة واضحة اليوم في ميونيخ بأن حزبه سيدعم شتاينماير، قال: “إننا متحدون، الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري. هذا أمر مهم”.وكان الأمين العام للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أندرياس شوير، وصف شتاينماير في تصريحات صحفية بأنه مرشح جيد.وجاء قرار التحالف المسيحي بعد عدة محاولات لرؤساء أحزاب الائتلاف الحاكم للاتفاق على مرشح مشترك، كان آخرها أمس الأحد.ويشار إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري كان يحث ميركل منذ فترة على اختيار مرشح من التحالف المسيحي لانتخابات الرئاسة الألمانية بسبب تشكيل التحالف المسيحي للأغلبية في الجمعية الاتحادية.ومن المقرر أن تنعقد الجمعية الاتحادية لانتخاب رئيس جديد خلفاً للرئيس الحالي يواخيم جاوك في 12 فبراير(شباط) المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصفت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، استقرار التحالف المسيحي على دعم وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير كمرشح لانتخابات الرئاسة الألمانية بـ”القرار العقلاني”.

وقالت ميركل، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع مجلس رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي: “إنه قرار نابع من العقل”.

وقرر التحالف المسيحي، الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، دعم مقترح رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، زيجمار غابريل، بترشيح شتاينماير لانتخابات الرئاسة الألمانية، رغم تشكيل التحالف المسيحي الكتلة الأكبر في الجمعية الاتحادية المختصة بانتخاب الرئيس الألماني.

ورغم أن رئيس الحزب هورست زيهوفر لم يصرح بصورة واضحة اليوم في ميونيخ بأن حزبه سيدعم شتاينماير، قال: “إننا متحدون، الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري. هذا أمر مهم”.

وكان الأمين العام للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أندرياس شوير، وصف شتاينماير في تصريحات صحفية بأنه مرشح جيد.

وجاء قرار التحالف المسيحي بعد عدة محاولات لرؤساء أحزاب الائتلاف الحاكم للاتفاق على مرشح مشترك، كان آخرها أمس الأحد.

ويشار إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري كان يحث ميركل منذ فترة على اختيار مرشح من التحالف المسيحي لانتخابات الرئاسة الألمانية بسبب تشكيل التحالف المسيحي للأغلبية في الجمعية الاتحادية.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية الاتحادية لانتخاب رئيس جديد خلفاً للرئيس الحالي يواخيم جاوك في 12 فبراير(شباط) المقبل.

رابط المصدر: ميركل: دعم ترشح شتاينماير لانتخابات الرئاسة قرار عقلاني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً