تطبيق Canvas يدعم قياس ومسح 3D لأبعاد منزلك باستخدام iPad

أطلقت Occipital خلال عام 2013 تقنية للواقع المعزز في Kickstarter، أطلق عليها Structure Sensor لتدعم الاتصال بأجهزة الأيباد لمسح وقياس أبعاد المنزل، واليوم تقدم تطبيق Canvas على منصة iOS ليدعم مسح 3D، مع عرض لأبعاد المكان في الوقت الحقيقي على شاشة الأيباد. تدفع شركة Occipital بتقنية مستشعر Structure لمستوى جديد مع إطلاقها لتطبيق Canvas الجديد،

وهو تطبيق مجاني قادر على التقاط ومعالجة  أبعاد غرفة بالكامل 3D، حيث سيسمح لك باخذ قياسات دقيقة داخل المسح، بتصميم يحاكي المسح الرقمي لكن بأداء أعلى. وقد أشار Jeff Powers مؤسس شركة Occipital إلى كفاءة تطبيق Canvas الجديد من خلال فيديو يستعرض كيفية قياس أبعاد محيط الغرف، وهي المميزات التي جاءت بها تقنية Structure Sensor، إلا أن التطبيق يقدم تجربة تفاعلية أكثر، وبالرغم من إطلاق العديد من تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم تقنية Structure Sensor، إلا أنها محدودة بمحيط صغير. لذا تأتي شركة Occipital بتطبيق Canvas ليحقق المستخدم مستوى أعلى في قياس الأشياء أو الأماكن مثل الغرف، أو المنازل و هو ما يعد مستوى أعلى بالنسبة لمطوري الطرف الثالث. يمكن من خلال تطبيق Canvas أن يحصل المستخدمين والمحترفين على أداءة فعالة في إجراء مسح رقمي، مع مسح 3D لغرفة كاملة، أو للمنزل بشكل كامل، كما أن تطبيق Canvas يسمح لك بقياس أبعاد المحيط الذي يتم مسحه، لذلك يمكنك نظرياً قياس الغرفة كاملة والأثاث والبناء بدون أن تقوم بالتقاط شريط قياس أو قلم للتدوين. يعمل تطبيق Canvas أيضاً على تسجيل عشرات الآلاف من بيانات القياس على جهاز iPad الخاص بك، ويعتمد ذلك على Structure Sensor للقياس بدقة ملم لإنشاء نموذج 3D، كما أن المسح يمكن أن يتحول إلى صيغة CAD، ليسمح للمحترفين بفصل طبقات مثل الجدران، والنوافذ، ولدعم إعداد مشاريع التصميم المعقدة، وهذه العملية تتضمن مزيج من الخوارزميات، ودعم فريق عمل داخل Occipital لإدارة البيانات على مدار 48 ساعة، ولكن الهدف في النهاية أن يعمل التطبيق من خلال التشغيل التلقائي. كما أكد Powers أن الشركة باعت حوالي 50 ألف وحدة Structure Sensor، منذ أن بدأت ويتوقع أن يستخدم تطبيق Canvas من قبل المحترفين بشكل أكبر مثل المهندسين ومصممي الديكور، شركة Occipital تأمل أيضاً أن يدعم Structure Sensor المستخدمين في مهام أكثر مع دعم تطبيق canvas مثل قياس قطعة أثاث ما في المتاجر. تطبيق canvas متاح اليوم على iOS مجاناً، كما أن Occipital تبيع الآن عدسة مرفقة بزاوية أوسع لدعم Structure Sensor مقابل 380$ تقريباً، والتي تدعم أداء أفضل في تتبع الحركة لإجراء فحص الغرف على نطاق واسع، وتبلغ تكلفة العدسة مستقلة 40$ تقريباً، ولكن Occipital ستبيعها أيضاً في مجموعة تضم Structure Sensor والعدسة مقابل 400$. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


canvas-app

أطلقت Occipital خلال عام 2013 تقنية للواقع المعزز في Kickstarter، أطلق عليها Structure Sensor لتدعم الاتصال بأجهزة الأيباد لمسح وقياس أبعاد المنزل، واليوم تقدم تطبيق Canvas على منصة iOS ليدعم مسح 3D، مع عرض لأبعاد المكان في الوقت الحقيقي على شاشة الأيباد.

تدفع شركة Occipital بتقنية مستشعر Structure لمستوى جديد مع إطلاقها لتطبيق Canvas الجديد، وهو تطبيق مجاني قادر على التقاط ومعالجة  أبعاد غرفة بالكامل 3D، حيث سيسمح لك باخذ قياسات دقيقة داخل المسح، بتصميم يحاكي المسح الرقمي لكن بأداء أعلى.

وقد أشار Jeff Powers مؤسس شركة Occipital إلى كفاءة تطبيق Canvas الجديد من خلال فيديو يستعرض كيفية قياس أبعاد محيط الغرف، وهي المميزات التي جاءت بها تقنية Structure Sensor، إلا أن التطبيق يقدم تجربة تفاعلية أكثر، وبالرغم من إطلاق العديد من تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم تقنية Structure Sensor، إلا أنها محدودة بمحيط صغير.

لذا تأتي شركة Occipital بتطبيق Canvas ليحقق المستخدم مستوى أعلى في قياس الأشياء أو الأماكن مثل الغرف، أو المنازل و هو ما يعد مستوى أعلى بالنسبة لمطوري الطرف الثالث.

يمكن من خلال تطبيق Canvas أن يحصل المستخدمين والمحترفين على أداءة فعالة في إجراء مسح رقمي، مع مسح 3D لغرفة كاملة، أو للمنزل بشكل كامل، كما أن تطبيق Canvas يسمح لك بقياس أبعاد المحيط الذي يتم مسحه، لذلك يمكنك نظرياً قياس الغرفة كاملة والأثاث والبناء بدون أن تقوم بالتقاط شريط قياس أو قلم للتدوين.

يعمل تطبيق Canvas أيضاً على تسجيل عشرات الآلاف من بيانات القياس على جهاز iPad الخاص بك، ويعتمد ذلك على Structure Sensor للقياس بدقة ملم لإنشاء نموذج 3D، كما أن المسح يمكن أن يتحول إلى صيغة CAD، ليسمح للمحترفين بفصل طبقات مثل الجدران، والنوافذ، ولدعم إعداد مشاريع التصميم المعقدة، وهذه العملية تتضمن مزيج من الخوارزميات، ودعم فريق عمل داخل Occipital لإدارة البيانات على مدار 48 ساعة، ولكن الهدف في النهاية أن يعمل التطبيق من خلال التشغيل التلقائي.

canvas-app

كما أكد Powers أن الشركة باعت حوالي 50 ألف وحدة Structure Sensor، منذ أن بدأت ويتوقع أن يستخدم تطبيق Canvas من قبل المحترفين بشكل أكبر مثل المهندسين ومصممي الديكور، شركة Occipital تأمل أيضاً أن يدعم Structure Sensor المستخدمين في مهام أكثر مع دعم تطبيق canvas مثل قياس قطعة أثاث ما في المتاجر.

تطبيق canvas متاح اليوم على iOS مجاناً، كما أن Occipital تبيع الآن عدسة مرفقة بزاوية أوسع لدعم Structure Sensor مقابل 380$ تقريباً، والتي تدعم أداء أفضل في تتبع الحركة لإجراء فحص الغرف على نطاق واسع، وتبلغ تكلفة العدسة مستقلة 40$ تقريباً، ولكن Occipital ستبيعها أيضاً في مجموعة تضم Structure Sensor والعدسة مقابل 400$.

المصدر

رابط المصدر: تطبيق Canvas يدعم قياس ومسح 3D لأبعاد منزلك باستخدام iPad

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً