تونس تضبط ثلاثة مخابئ أسلحة في بلدة على الحدود مع ليبيا

ضبطت القوات التونسية ثلاثة مخابئ كبيرة للأسلحة في بلدة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا في يومين مما يعزز المخاوف من تزايد خطر مقاتلي داعش الفارين من ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية في وقت متأخر أمس الأحد إنها عثرت يوم الأحد على مخبأ للأسلحة بعد أن عثرت أيضاً يوم السبت على مخبأين كبيرين في نفس المنطقة في بن قردان التي تعرضت هذا العام لهجوم كبير من مقاتلي داعش وتمكنت خلاله قوات الأمن من صدهم وقتل عشرات منهم.وقالت الوزارة إن المخابئ تضم حوالي 22 قذيفة آر.بي.جي وبنادق كلاشنيكوف وألغاماً أرضية ومتفجرات إضافة إلى أسلحة أخرى. وقالت مصادر أمنية إن القوات التونسية تواصل حملة تفتيش قد تقودها لاكتشاف مخابئ أخرى للأسلحة بالمنطقة.وعززت تونس إجراءاتها الأمنية على الحدود لضبط الحدود مع ليبيا وتفادي تسلل مقاتلين من ليبيا إليها تزامناً مع حملة عسكرية كبيرة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية. وقالت تقارير إن مئات من مقاتلي التنظيم المتشدد فروا من سرت.


الخبر بالتفاصيل والصور



ضبطت القوات التونسية ثلاثة مخابئ كبيرة للأسلحة في بلدة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا في يومين مما يعزز المخاوف من تزايد خطر مقاتلي داعش الفارين من ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية في وقت متأخر أمس الأحد إنها عثرت يوم الأحد على مخبأ للأسلحة بعد أن عثرت أيضاً يوم السبت على مخبأين كبيرين في نفس المنطقة في بن قردان التي تعرضت هذا العام لهجوم كبير من مقاتلي داعش وتمكنت خلاله قوات الأمن من صدهم وقتل عشرات منهم.

وقالت الوزارة إن المخابئ تضم حوالي 22 قذيفة آر.بي.جي وبنادق كلاشنيكوف وألغاماً أرضية ومتفجرات إضافة إلى أسلحة أخرى. وقالت مصادر أمنية إن القوات التونسية تواصل حملة تفتيش قد تقودها لاكتشاف مخابئ أخرى للأسلحة بالمنطقة.

وعززت تونس إجراءاتها الأمنية على الحدود لضبط الحدود مع ليبيا وتفادي تسلل مقاتلين من ليبيا إليها تزامناً مع حملة عسكرية كبيرة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.

وقالت تقارير إن مئات من مقاتلي التنظيم المتشدد فروا من سرت.

رابط المصدر: تونس تضبط ثلاثة مخابئ أسلحة في بلدة على الحدود مع ليبيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً