كهرباء الشارقة تنجز مشروع استبدال المولدات بمحطتي شيص والنحوه

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع تطوير وتحديث لمحطتي توليد الكهرباء بمنطقتي النحوة وشيص من خلال استبدال المولدات القديمة بالكامل بأخرى حديثة وفق أحدث النظم العالمية بطاقة انتاجية 2500  كيلو فولت أمبير  لنحوة

و 1400 كيلو فولت أمبير  لشيص والتي لا يصدر عنها أي ضوضاء وتغطي الأحمال المستقبلية المطلوبة حتى 2021م . وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم، أن منطقتي النحوة وشيص تحظى بموقع إستراتيجي مهم وتولي حكومة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة بصفة خاصة أهمية كبيرة لتوفير أفضل الخدمات لسكان هذه المناطق ونظرا للتطور الذي تشهده المنطقتان ولزيادة السكانية والتوسعات العمرانية حرصت هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تطوير محطات التوليد وتوفير مولدات جديدة تعمل وفق أفضل المواصفات العالمية لتلبية إحتياجات المنطقة الحالية والمستقبلية من الكهرباء والمياه. وأشار إلى أن الهيئة تحرص على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن المحافظة على كفاءة المحولات والشبكة وتقليل حالات الطوارئ، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت دراسة شاملة للتأكد من كفاءة المحولات الجديدة قبل البدء في تنفيذ المشروع. وأوضح الليم أن تنفيذ مشروع استبدال الولدات القديمة بأخرى حديثة في محطتي شيص ونحوة، سيساهم في تخفيض فقدان الطاقة وتعزيز كفاءة الطاقة بنسبة 50 % مشيراً إلى أن الهيئة اختارت أحدث المحولات الموجودة في السوق العالمي والتي تم تصنيعها بخبرة سويدية وبريطانية. وأوضح نائب مدير إدارة محطات التوليد المهندس سعود عبد العزيز، أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية ( أجريكو) لتطوير وشغيل وصيانة محطتي توليد كهرباء النحوة وشيص وتزويدهما بأحدث مولدات الديزل حيث تضم محطة نحوه عدد 5 مولدات ديزل قديمة وفي محطة شيص يوجد عدد 5 مولدات ديزل قديمة بعضها صنع بتاريخ 1993 ، ونظرا لعدم وجود قطع الغيار والتكلفة المتزايدة في الصيانة والتشغيل فقد تم الإتفاق مع الشركة العالمية (أجريكو) بتزويد محطتي شيص ونحوة بمولدات الديزل بأحدث النظم والمواصفات العالمية بطاقة انتاجية 2500  KVA لنحوة و1400 KVA  لشيص  صناعة سويدية وبريطانية والتي لا يصدر عنها أي ضوضاء وتغطي الأحمال المستقبليه المطلوبة حتى 2021م. وأشار إلى أنه تم تركيب المولدات الجديدة في المحطتين وتم تشغيلهم في وقت قياسي وستتم عمليات التشغيل والصيانة الدورية من خلال فرق فنية مؤهلة وفق أفضل المواصفات للحفاظ على كفاءة المولدات واستمرار عملها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقتين. وقال  مدير ادارة خورفكان المهندس احمد الملا  أن منطقتي شيص والنحوة من المناطق ذات طبيعة جبلية وبيئية خاصة لذا حرصت الهيئة على أن تكون المولدات الجديدة ذات مواصفات بيئية خاصة  وتتناسب مع ما تشهده المنطقتان من توسعة للبنية التحتية كزيادة عدد المساكن والمرافق الصحية والخدمية.


الخبر بالتفاصيل والصور


بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع تطوير وتحديث لمحطتي توليد الكهرباء بمنطقتي النحوة وشيص من خلال استبدال المولدات القديمة بالكامل بأخرى حديثة وفق أحدث النظم العالمية بطاقة انتاجية 2500  كيلو فولت أمبير  لنحوة و 1400 كيلو فولت أمبير  لشيص والتي لا يصدر عنها أي ضوضاء وتغطي الأحمال المستقبلية المطلوبة حتى 2021م .

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم، أن منطقتي النحوة وشيص تحظى بموقع إستراتيجي مهم وتولي حكومة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة بصفة خاصة أهمية كبيرة لتوفير أفضل الخدمات لسكان هذه المناطق ونظرا للتطور الذي تشهده المنطقتان ولزيادة السكانية والتوسعات العمرانية حرصت هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تطوير محطات التوليد وتوفير مولدات جديدة تعمل وفق أفضل المواصفات العالمية لتلبية إحتياجات المنطقة الحالية والمستقبلية من الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن الهيئة تحرص على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن المحافظة على كفاءة المحولات والشبكة وتقليل حالات الطوارئ، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت دراسة شاملة للتأكد من كفاءة المحولات الجديدة قبل البدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح الليم أن تنفيذ مشروع استبدال الولدات القديمة بأخرى حديثة في محطتي شيص ونحوة، سيساهم في تخفيض فقدان الطاقة وتعزيز كفاءة الطاقة بنسبة 50 % مشيراً إلى أن الهيئة اختارت أحدث المحولات الموجودة في السوق العالمي والتي تم تصنيعها بخبرة سويدية وبريطانية.

وأوضح نائب مدير إدارة محطات التوليد المهندس سعود عبد العزيز، أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية ( أجريكو) لتطوير وشغيل وصيانة محطتي توليد كهرباء النحوة وشيص وتزويدهما بأحدث مولدات الديزل حيث تضم محطة نحوه عدد 5 مولدات ديزل قديمة وفي محطة شيص يوجد عدد 5 مولدات ديزل قديمة بعضها صنع بتاريخ 1993 ، ونظرا لعدم وجود قطع الغيار والتكلفة المتزايدة في الصيانة والتشغيل فقد تم الإتفاق مع الشركة العالمية (أجريكو) بتزويد محطتي شيص ونحوة بمولدات الديزل بأحدث النظم والمواصفات العالمية بطاقة انتاجية 2500  KVA لنحوة و1400 KVA  لشيص  صناعة سويدية وبريطانية والتي لا يصدر عنها أي ضوضاء وتغطي الأحمال المستقبليه المطلوبة حتى 2021م.

وأشار إلى أنه تم تركيب المولدات الجديدة في المحطتين وتم تشغيلهم في وقت قياسي وستتم عمليات التشغيل والصيانة الدورية من خلال فرق فنية مؤهلة وفق أفضل المواصفات للحفاظ على كفاءة المولدات واستمرار عملها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقتين.

وقال  مدير ادارة خورفكان المهندس احمد الملا  أن منطقتي شيص والنحوة من المناطق ذات طبيعة جبلية وبيئية خاصة لذا حرصت الهيئة على أن تكون المولدات الجديدة ذات مواصفات بيئية خاصة  وتتناسب مع ما تشهده المنطقتان من توسعة للبنية التحتية كزيادة عدد المساكن والمرافق الصحية والخدمية.

رابط المصدر: كهرباء الشارقة تنجز مشروع استبدال المولدات بمحطتي شيص والنحوه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً