دراسة: من يتمتع بذاكرة أفضل الرجال أم النساء؟

دائما ما يكون هنالك جدل بين قدرات المرأة و الرجل العقلية والذهنية من الأقوى و الأفضل، و نشرت عدد من الدراسات في ذلك تباينت بها القوى بينهما، إلا أن دراسة جيدة أثبتت أن المرأة تتمتع بذاكرة أفضل من الرجل، فكيف ذلك؟ ذاكرة النساء الأفضل: كشفت دراسة جديدة أن النساء يتمتعن

بذاكرة أفضل من الرجال، و قال باحثون، حسبما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إنه سواء تعلق الأمر بتذكر الأحداث والوجوه أو الأشياء التي يتعين القيام بها فإن النساء يتفوقن بلا منازع. وقال الباحثون، الذين شمل بحثهم 212 رجلا و سيدة تتراوح أعمارهم بين 45 و55 عاما لتقدير مستويات الذاكرة و المهارات العقلية لديهم، أن السيدات في مرحلة منتصف العمر مازلن يتفوقن على الرجال من نفس الفئة العمرية في كل ما يتعلق بالذاكرة. أمور تؤثر على ذاكرة  النساء: أكدت الدراسة أنه بعد انقطاع الطمث، تبدأ ذاكرة السيدات بالتراجع مقارنة بالسيدات الأصغر سنا، غير أن الأبحاث أظهرت أن النساء في تلك الفترة يتفوقن أيضا على نظرائهم الرجال في كل ما يتعلق بالذاكرة. وخلص باحثون أمريكيون إلى وجود مستويات من هرمون استراديول وهو أحد مشتقات هرمون الإستروجين، و الذي يؤثر على التذكر إذ تبدأ مستويات هذا الهرمون بالإنخفاض في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث وهو ما يؤثر بدوره على مستويات الذاكرة لدى السيدات.


الخبر بالتفاصيل والصور


دائما ما يكون هنالك جدل بين قدرات المرأة و الرجل العقلية والذهنية من الأقوى و الأفضل، و نشرت عدد من الدراسات في ذلك تباينت بها القوى بينهما، إلا أن دراسة جيدة أثبتت أن المرأة تتمتع بذاكرة أفضل من الرجل، فكيف ذلك؟

ذاكرة النساء الأفضل:

كشفت دراسة جديدة أن النساء يتمتعن بذاكرة أفضل من الرجال، و قال باحثون، حسبما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إنه سواء تعلق الأمر بتذكر الأحداث والوجوه أو الأشياء التي يتعين القيام بها فإن النساء يتفوقن بلا منازع.

وقال الباحثون، الذين شمل بحثهم 212 رجلا و سيدة تتراوح أعمارهم بين 45 و55 عاما لتقدير مستويات الذاكرة و المهارات العقلية لديهم، أن السيدات في مرحلة منتصف العمر مازلن يتفوقن على الرجال من نفس الفئة العمرية في كل ما يتعلق بالذاكرة.

أمور تؤثر على ذاكرة  النساء:

أكدت الدراسة أنه بعد انقطاع الطمث، تبدأ ذاكرة السيدات بالتراجع مقارنة بالسيدات الأصغر سنا، غير أن الأبحاث أظهرت أن النساء في تلك الفترة يتفوقن أيضا على نظرائهم الرجال في كل ما يتعلق بالذاكرة.

وخلص باحثون أمريكيون إلى وجود مستويات من هرمون استراديول وهو أحد مشتقات هرمون الإستروجين، و الذي يؤثر على التذكر إذ تبدأ مستويات هذا الهرمون بالإنخفاض في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث وهو ما يؤثر بدوره على مستويات الذاكرة لدى السيدات.

رابط المصدر: دراسة: من يتمتع بذاكرة أفضل الرجال أم النساء؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً