بالصور: استمرار فعاليات التمرين الأردني – المصري المشترك العقبة


الخبر بالتفاصيل والصور



تواصل القوات المشاركة في تمرين العقبة 2016، تدريباتها العسكرية، بمشاركة وحدات منتخبة من القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية، حيث يتضمن التدريب الذي تستضيفه المملكة الهاشمية لعدة أيام تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي تحاكي التحديات التي تواجهها المنطقة.

 وبحسب بيان القوات المسلحة الأردنية وصل 24 نسخة منه، بدأت المراحل الأولى للتدريب بالمحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبيين، وتننفيذ العديد من الرمايات غير التقليدية باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، والتدريب على أعمال مكافحة الإرهاب واقتحام المباني، وعدد من الأنشطة والمهارات الأساسية في التكتيكات الصغرى ومهارة الميدان، واستغلال طبيعة الأرض، ورماية صواريخ مضادة للدروع، ورماية أهداف شكلية باستخدام الدبابات والتدريب الكيماوي.

كما تضمنت التدريبات قيام عناصر مشتركة من الجانبين بأعمال الغطس الهجومي الليلي والنهاري ونقل جماعات الضفادع البشرية، وتفجير الألغام تحت الماء، وتنفيذ العديد من الدوريات والنزول من البرج باستخدام الحبل السريع، واقتحام السفن المشتبه بها باستخدام الزوارق السريعة، وصولا لأعلى مستويات الكفاءة القتالية.

ويهدف تمرين العقبة 2016 إلى تبادل الخبرات وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة في البلدين، لدعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.​


رابط المصدر: بالصور: استمرار فعاليات التمرين الأردني – المصري المشترك العقبة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً