التايلنديون يؤبنون ملكهم الراحل ويتابعون “القمر العملاق” اليوم

يعتزم التايلنديون تنظيم وقفة مساء اليوم الاثنين، لتأبين الملك الراحل، بوميبول ادولياديج في العاصمة بانكوك ومناطق أخرى من البلاد، بعد مرور شهر على وفاته، ومتابعة ظاهرة “القمر العملاق”.

ومن المتوقع أن يخرج آلاف التايلنديين مساء اليوم الاثنين، حاملين الشموع، لتـأبين ملكهم المحبوب الذي توفي في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولمتابعة أكبر ظاهرة لاكتمال القمر منذ عام 1948.من ناحية أخرى، أكد المعهد الوطني للبحوث الفلكية في تايلاند أنه سوف ينظم وقفات بالشموع ومتابعة ظاهرة القمر العملاق في أقاليم شيانج ماي وناكورن راتشاسيما شاشوينجساو، مع توفير تلسكوبات لمتابعة الظاهرة الكونية.وأوضح المعهد الوطني للبحوث الفلكية في تايلاند أنه من المتوقع أن تستمر الوقفات لمدة 15 دقيقة.ويتوقع مراقبون تدفق عدد كبير من التايلانديين على الحدائق العامة والمناطق الشعبية القريبة من الأنهار، مساء اليوم الاثنين، حيث تحتفل البلاد بمهرجان “لوي كراثونج” السنوي أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعتزم التايلنديون تنظيم وقفة مساء اليوم الاثنين، لتأبين الملك الراحل، بوميبول ادولياديج في العاصمة بانكوك ومناطق أخرى من البلاد، بعد مرور شهر على وفاته، ومتابعة ظاهرة “القمر العملاق”.

ومن المتوقع أن يخرج آلاف التايلنديين مساء اليوم الاثنين، حاملين الشموع، لتـأبين ملكهم المحبوب الذي توفي في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولمتابعة أكبر ظاهرة لاكتمال القمر منذ عام 1948.

من ناحية أخرى، أكد المعهد الوطني للبحوث الفلكية في تايلاند أنه سوف ينظم وقفات بالشموع ومتابعة ظاهرة القمر العملاق في أقاليم شيانج ماي وناكورن راتشاسيما شاشوينجساو، مع توفير تلسكوبات لمتابعة الظاهرة الكونية.

وأوضح المعهد الوطني للبحوث الفلكية في تايلاند أنه من المتوقع أن تستمر الوقفات لمدة 15 دقيقة.

ويتوقع مراقبون تدفق عدد كبير من التايلانديين على الحدائق العامة والمناطق الشعبية القريبة من الأنهار، مساء اليوم الاثنين، حيث تحتفل البلاد بمهرجان “لوي كراثونج” السنوي أيضاً.

رابط المصدر: التايلنديون يؤبنون ملكهم الراحل ويتابعون “القمر العملاق” اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً