ميركل تعقد قمة جديدة في ديوان المستشارية لإدماج المهاجرين

تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الإثنين قمة جديدة لإدماج المهاجرين.  وتدور القمة التي تعقد في ديوان المستشارية ببرلين، حول سبل تحسين مشاركة

المهاجرين في النشاط المدني وإدماج اللاجئين في المجتمع.ودعت ميركل ممثلين عن الولايات والأوساط الاقتصادية والنقابات والمنظمات المعنية بشؤون المهاجرين لحضور القمة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه القمة التاسعة من نوعها منذ عام 2006.ومن المقرر أن تزور ميركل قبل انعقاد القمة، قوات الإطفاء الشبابية في حي فيدينج ببرلين، والتي تعتبر نموذجاً ناجحاً للاندماج.وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، ينحدر نحو 50% من الأطفال والمراهقين في قوات الإطفاء الشبابية من عائلات مهاجرة، كما تنضم إليها فتيات من خلفيات مهاجرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الإثنين قمة جديدة لإدماج المهاجرين.

 وتدور القمة التي تعقد في ديوان المستشارية ببرلين، حول سبل تحسين مشاركة المهاجرين في النشاط المدني وإدماج اللاجئين في المجتمع.

ودعت ميركل ممثلين عن الولايات والأوساط الاقتصادية والنقابات والمنظمات المعنية بشؤون المهاجرين لحضور القمة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه القمة التاسعة من نوعها منذ عام 2006.

ومن المقرر أن تزور ميركل قبل انعقاد القمة، قوات الإطفاء الشبابية في حي فيدينج ببرلين، والتي تعتبر نموذجاً ناجحاً للاندماج.

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، ينحدر نحو 50% من الأطفال والمراهقين في قوات الإطفاء الشبابية من عائلات مهاجرة، كما تنضم إليها فتيات من خلفيات مهاجرة.

رابط المصدر: ميركل تعقد قمة جديدة في ديوان المستشارية لإدماج المهاجرين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً