مصر تبدأ فتح معبر رفح اليوم لمدة 4 أيام لعبور الحالات الإنسانية

تبدأ السلطات المصرية، اليوم الإثنين، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة من الاتجاهين لعبور العالقين على جانبي الحدود والحالات الإنسانية. وكان

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات، أمس الأحد، بفتح معبر رفح، ومن المقرر أن يستمر فتح المعبر لمدة أربعة أيام.وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2014 بعد هجمات نفذها عناصر تكفيرية أسفرت عن مقتل 33 جندياً مصرياً بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء. وتفتح السلطات المصرية منذ ذلك الحين المعبر بشكل جزئي على فترات متفاوتة للحالات الإنسانية، وكان آخرها لمدة ستة أيام في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة إلى العالم خارج سيطرة إسرائيل.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبدأ السلطات المصرية، اليوم الإثنين، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة من الاتجاهين لعبور العالقين على جانبي الحدود والحالات الإنسانية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات، أمس الأحد، بفتح معبر رفح، ومن المقرر أن يستمر فتح المعبر لمدة أربعة أيام.

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2014 بعد هجمات نفذها عناصر تكفيرية أسفرت عن مقتل 33 جندياً مصرياً بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء.

وتفتح السلطات المصرية منذ ذلك الحين المعبر بشكل جزئي على فترات متفاوتة للحالات الإنسانية، وكان آخرها لمدة ستة أيام في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة إلى العالم خارج سيطرة إسرائيل.

رابط المصدر: مصر تبدأ فتح معبر رفح اليوم لمدة 4 أيام لعبور الحالات الإنسانية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً