مصر: استئناف إعادة محاكمة 381 متهماً من الإخوان في أحداث مطاي

تستأنف محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة 381 متهماً من الإخوان في أحداث اقتحام وحرق قسم شرطة مطاي. وتُعاد إجراءات محاكمة المتهمين

أمام جنايات المنيا بعد قبول طعنهم بمحكمة النقض، على الأحكام التي صدرت ضد 528 من المتهمين بجلسة 28 أبريل(نيسان) عام 2014 بإعدام 37 متهماً وبراءة 17 آخرين، والسجن المؤبد لـ 396 متهماً في اقتحام وحرق قسم شرطة مطاي شمال محافظة المنيا عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.وقال محامو المتهمين بالجلسة الماضية، “إن المحكمة استمعت إلى أقوال بعض الشهود والاطلاع على الأحراز المرفقة بأوراق القضية الخاصة بـ 7 من المتهمين، حضروا الجلسة، فيما تغيب باقي المتهمين المحبوسين عن الجلسة دون توضيح الأسباب”.وأشار محامو المتهمين إلى أن المحكمة استجابت لطلبهم بشأن الإفراج عن اثنين من المتهمين لظروف صحية مع استمرار حبس باقي المتهمين المحبوسين، وهم 181 متهماً والباقون مخلى سبيلهم ومفرج عنهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



تستأنف محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة 381 متهماً من الإخوان في أحداث اقتحام وحرق قسم شرطة مطاي.

وتُعاد إجراءات محاكمة المتهمين أمام جنايات المنيا بعد قبول طعنهم بمحكمة النقض، على الأحكام التي صدرت ضد 528 من المتهمين بجلسة 28 أبريل(نيسان) عام 2014 بإعدام 37 متهماً وبراءة 17 آخرين، والسجن المؤبد لـ 396 متهماً في اقتحام وحرق قسم شرطة مطاي شمال محافظة المنيا عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال محامو المتهمين بالجلسة الماضية، “إن المحكمة استمعت إلى أقوال بعض الشهود والاطلاع على الأحراز المرفقة بأوراق القضية الخاصة بـ 7 من المتهمين، حضروا الجلسة، فيما تغيب باقي المتهمين المحبوسين عن الجلسة دون توضيح الأسباب”.

وأشار محامو المتهمين إلى أن المحكمة استجابت لطلبهم بشأن الإفراج عن اثنين من المتهمين لظروف صحية مع استمرار حبس باقي المتهمين المحبوسين، وهم 181 متهماً والباقون مخلى سبيلهم ومفرج عنهم.

رابط المصدر: مصر: استئناف إعادة محاكمة 381 متهماً من الإخوان في أحداث مطاي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً