سوريا: اشتباكات متواصلة بريف الرقة وقصف مستمر في حماة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن اشتباكات مستمرة منذ أمس الأحد، تدور في عدة محاور بريف الرقة الشمالي، وسط قصف جوي متجدد على أرياف حماة.

وأكد المرصد في بيان أنه “لا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة بين عناصر تنظيم داعش من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من طرف آخر، في محور قرى الخنيز ومحاور أخرى بريف الرقة الشمالي”. وكان ارتفع إلى 33 عدد المزارع والقرى والمواقع بريف الرقة الشمالي وريف عين عيسى بشمال غرب الرقة، التي تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة عليها، منذ بداية حملة “غضب الفرات” في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.وأشار المرصد إلى “تزامن الاشتباكات مع قصف لقوات سوريا الديمقراطية على مناطق سيطرة التنظيم، واستهداف متبادل بينها وبين عناصر التنظيم، إضافة لاستهداف التنظيم ومواقعه ومناطق سيطرته من قبل طائرات التحالف الدولي، وسط استمرار مواطنين بالنزوح من منازلهم وقراهم القريبة من العمليات العسكرية نحو مناطق آمنة”.وفي حماة، “قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي، ومناطق في مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، كما قتل شاب من مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في طريق دارة عزة عفرين”. وتابع المرصد: “قصفت قوات النظام مناطق في قريتي دمينة والقنطرة بريف حماة الجنوبي، فيما قضى شخص جراء استهدافه من قبل مسلحين مجهولين في منطقة دوار المحافظة بمدينة حماة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن اشتباكات مستمرة منذ أمس الأحد، تدور في عدة محاور بريف الرقة الشمالي، وسط قصف جوي متجدد على أرياف حماة.

وأكد المرصد في بيان أنه “لا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة بين عناصر تنظيم داعش من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من طرف آخر، في محور قرى الخنيز ومحاور أخرى بريف الرقة الشمالي”.

وكان ارتفع إلى 33 عدد المزارع والقرى والمواقع بريف الرقة الشمالي وريف عين عيسى بشمال غرب الرقة، التي تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة عليها، منذ بداية حملة “غضب الفرات” في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأشار المرصد إلى “تزامن الاشتباكات مع قصف لقوات سوريا الديمقراطية على مناطق سيطرة التنظيم، واستهداف متبادل بينها وبين عناصر التنظيم، إضافة لاستهداف التنظيم ومواقعه ومناطق سيطرته من قبل طائرات التحالف الدولي، وسط استمرار مواطنين بالنزوح من منازلهم وقراهم القريبة من العمليات العسكرية نحو مناطق آمنة”.

وفي حماة، “قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي، ومناطق في مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، كما قتل شاب من مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في طريق دارة عزة عفرين”.

وتابع المرصد: “قصفت قوات النظام مناطق في قريتي دمينة والقنطرة بريف حماة الجنوبي، فيما قضى شخص جراء استهدافه من قبل مسلحين مجهولين في منطقة دوار المحافظة بمدينة حماة”.

رابط المصدر: سوريا: اشتباكات متواصلة بريف الرقة وقصف مستمر في حماة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً