متحف اللوفر أبوظبي يكلف فنانين عالميين تنفيذ قطع فنية لعرضها في افتتاحه بـ 2017

كلف متحف اللوفر أبوظبي فنانين عالميين هما الإيطالي جوزيبي بينوني والأمريكية جيني هولزر لإنجاز أعمال فنية للمتحف بهدف عرضها في المتحف عند تدشينه المقرر العام 2017.

وذكر مكتب الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الإثنين، أن “أعمال الفنانين ستجسد مسيرة المتحف وتتناغم مع شكله الهندسي الذي صممه المعماري جان نوفيل”.وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك: “تماشياً مع طموحات اللوفر أبوظبي الرامية إلى تجسيد الطابع العالمي للفن، قمنا بتكليف الفنانين العالميين جوزيبي بينوني وجيني هولزر بإنجاز أعمال فنية معاصرة ومستوحاة من الهندسة المعمارية للمتحف والقصص الثقافية المتنوعة المتواجدة بالمتحف”.واعتبر  أن “هذه الأعمال “تؤدي دوراً هاماً في دمج الثقافات التاريخية وحضارات الماضي ضمن الحوارات الفنية المتواصلة والممارسات الفنية في الوقت الحاضر”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كلف متحف اللوفر أبوظبي فنانين عالميين هما الإيطالي جوزيبي بينوني والأمريكية جيني هولزر لإنجاز أعمال فنية للمتحف بهدف عرضها في المتحف عند تدشينه المقرر العام 2017.

وذكر مكتب الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الإثنين، أن “أعمال الفنانين ستجسد مسيرة المتحف وتتناغم مع شكله الهندسي الذي صممه المعماري جان نوفيل”.

وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك: “تماشياً مع طموحات اللوفر أبوظبي الرامية إلى تجسيد الطابع العالمي للفن، قمنا بتكليف الفنانين العالميين جوزيبي بينوني وجيني هولزر بإنجاز أعمال فنية معاصرة ومستوحاة من الهندسة المعمارية للمتحف والقصص الثقافية المتنوعة المتواجدة بالمتحف”.

واعتبر  أن “هذه الأعمال “تؤدي دوراً هاماً في دمج الثقافات التاريخية وحضارات الماضي ضمن الحوارات الفنية المتواصلة والممارسات الفنية في الوقت الحاضر”.

رابط المصدر: متحف اللوفر أبوظبي يكلف فنانين عالميين تنفيذ قطع فنية لعرضها في افتتاحه بـ 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً