ترامب يخفف من تعهده ببناء جدار حدودي

تراجع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عن تعهده ببناء جدار على الحدود المكسيكية الأمريكية، قائلاً إنه قد يتم بدلاً من ذلك “إقامة أسيجة” في بعض المناطق، وأضاف إنه سيتحرك لترحيل

ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر موجودين بشكل غير قانوني بالولايات المتحدة ولهم سجلات إجرامية. وقال ترامب إنه “بالنسبة لمناطق معينة” سيقبل تطويقها بسياج بدلاً من إقامة جدار بالطوب والملاط وذلك وفقاً لمقتطفات بُثت يوم الأحد لمقابلته مع برنامج “60 دقيقة” في شبكة (سي.بي.إس).وكان ترامب جعل تعهده بإجبار المكسيك على تمويل إنشاء جدار أحد محاور حملته الانتخابية.وقال ترامب: “ولكن مناطق معينة سيكون إقامة جدار أمر ملائم بشكل أكبر. إنني واضح جداً في هذا فهو يٌسمى بناء قد يكون هناك بعض التطويق بالسياج”.وأضاف ترامب أيضاً إنه فور توليه الرئاسة سيقوم بترحيل المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني ولهم سجلات إجرامية.وأردف قائلاً: “ما سنفعله هو جعل الأشخاص المجرمين ولهم سجلات إجرامية وأعضاء في عصابات وتجار مخدرات يخرجون من بلدنا أو نسجنهم. ولكننا سنخرجهم من بلادنا”.وخلال الحملة قال ترامب إنه سُيرحل 11 مليون مهاجر موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي معظمهم من أصول لاتينية. وقال ترامب في دعوته لبناء جدار حدودي إن المكسيك ترسل مجرمين ومغتصبين إلى الولايات المتحدة.وأشار ترامب وكبار مستشاريه إلى أنهم قد يتحلوا بالمرونة بشأن بعض من الوعود التي أعلنها خلال الحملة الانتخابية فور توليه السلطة.ونأي بول ريان رئيس مجلس النواب والعضو في الحزب الجمهوري بنفسه عن وعد ترامب خلال الحملة الانتخابية بتشكيل “قوة ترحيل” لاعتقال وترحيل المهاجرين الموجودين في البلاد بشكل غير قانوني. وسيلعب راين دوراً رئيسياً في جعل أجندة ترامب تحصل على موافقة الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون.وقال ريان لمحطة (سي.إن.إن): “لا نعتزم تشكيل قوة ترحيل”.وتابع: “أعتقد أنه يجب علينا طمأنة الناس، هذا ليس ما نركز عليه. إننا نركز على تأمين الحدود”.وقال كيفن مكارثي الرجل الثاني في الحزب الجمهوري داخل مجلس النواب في “فوكس نيوز صنداي”، إن الجدار مع المكسيك قد يكون في أجزاء منه جداراً “افتراضياً” تقوم طائرات بلا طيار بمراقبته.وقال: “عليك وضع جدار قد يكون كله افتراضياً مع وجود طائرات بلا طيار ولكن أعتقد أن هذا يمكن فعله وهو من أول الأشياء التي يتعين فعلها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تراجع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عن تعهده ببناء جدار على الحدود المكسيكية الأمريكية، قائلاً إنه قد يتم بدلاً من ذلك “إقامة أسيجة” في بعض المناطق، وأضاف إنه سيتحرك لترحيل ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر موجودين بشكل غير قانوني بالولايات المتحدة ولهم سجلات إجرامية.

وقال ترامب إنه “بالنسبة لمناطق معينة” سيقبل تطويقها بسياج بدلاً من إقامة جدار بالطوب والملاط وذلك وفقاً لمقتطفات بُثت يوم الأحد لمقابلته مع برنامج “60 دقيقة” في شبكة (سي.بي.إس).

وكان ترامب جعل تعهده بإجبار المكسيك على تمويل إنشاء جدار أحد محاور حملته الانتخابية.

وقال ترامب: “ولكن مناطق معينة سيكون إقامة جدار أمر ملائم بشكل أكبر. إنني واضح جداً في هذا فهو يٌسمى بناء قد يكون هناك بعض التطويق بالسياج”.

وأضاف ترامب أيضاً إنه فور توليه الرئاسة سيقوم بترحيل المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني ولهم سجلات إجرامية.

وأردف قائلاً: “ما سنفعله هو جعل الأشخاص المجرمين ولهم سجلات إجرامية وأعضاء في عصابات وتجار مخدرات يخرجون من بلدنا أو نسجنهم. ولكننا سنخرجهم من بلادنا”.

وخلال الحملة قال ترامب إنه سُيرحل 11 مليون مهاجر موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي معظمهم من أصول لاتينية. وقال ترامب في دعوته لبناء جدار حدودي إن المكسيك ترسل مجرمين ومغتصبين إلى الولايات المتحدة.

وأشار ترامب وكبار مستشاريه إلى أنهم قد يتحلوا بالمرونة بشأن بعض من الوعود التي أعلنها خلال الحملة الانتخابية فور توليه السلطة.

ونأي بول ريان رئيس مجلس النواب والعضو في الحزب الجمهوري بنفسه عن وعد ترامب خلال الحملة الانتخابية بتشكيل “قوة ترحيل” لاعتقال وترحيل المهاجرين الموجودين في البلاد بشكل غير قانوني. وسيلعب راين دوراً رئيسياً في جعل أجندة ترامب تحصل على موافقة الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

وقال ريان لمحطة (سي.إن.إن): “لا نعتزم تشكيل قوة ترحيل”.

وتابع: “أعتقد أنه يجب علينا طمأنة الناس، هذا ليس ما نركز عليه. إننا نركز على تأمين الحدود”.

وقال كيفن مكارثي الرجل الثاني في الحزب الجمهوري داخل مجلس النواب في “فوكس نيوز صنداي”، إن الجدار مع المكسيك قد يكون في أجزاء منه جداراً “افتراضياً” تقوم طائرات بلا طيار بمراقبته.

وقال: “عليك وضع جدار قد يكون كله افتراضياً مع وجود طائرات بلا طيار ولكن أعتقد أن هذا يمكن فعله وهو من أول الأشياء التي يتعين فعلها”.

رابط المصدر: ترامب يخفف من تعهده ببناء جدار حدودي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً