حسب مقياس جودة الحياة.. هذه أفضل 11 دولة في العالم

صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) مؤخرا مؤشر العيش الأفضل للبلدان الحاضنة لأفضل عيش من ناحية الجودة عام 2016. وقد قامت المنظمة بدراسة شملت 34 بلدا تضمنت معالم الرفاهية والتوازن بين العمل والحياة والثروة المالية والسلامة والتعليم وجودة البيئة. كما استُخدمت بيانات من الأمم المتحدة ومكاتب الإحصاءات الوطنية ومنظمة

غالوب. وفيما يلي الدول التي سجلت أعلى المعدلات في كل فئة: 1-النرويج يعيش سكان النرويج أفضل معيشة، حيث يكسب الغالبية المال ويحصلون على مستوى عال من التعليم، كما يعيشون 82 عاما وسطيا. 2- أستراليا احتلت أستراليا المرتبة رقم واحد في عامي 2013 و2014، ثم المركز الرابع عام 2015. 3- الدنمارك قفزت الدنمارك 7 مراتب عن مؤشر العام الماضي، وهي تتميز بمنح إجازات عديدة ومدفوعة الأجر، حوالي 5 أسابيع بالمتوسط كل عام. 4- سويسرا يبلغ معدل البطالة في سويسرا حوالي 3.1%، ليكون واحدا من أدنى المعدلات في العالم. 5- كندا تتميز بوجود منازل بأسعار مبيع معقولة. 6- السويد يشارك الكثير من سكان السويد في الشأن الاجتماعي كمواطنين، حيث شارك 83% من السكان في التصويت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة. 7- نيوزيلندا تقدمت نيوزيلندا مرتبتين هذا العام، وهي تعطي الأولوية للبيئة حيث انبعاثات الغازات منخفضة نسبيا في البلاد، ويرجع ذلك خصوصا إلى انخفاض عدد سكانها. 8- فنلندا يعمل 4% فقط من العاملين في فنلندا ساعات طويلة، وهذا أقل بكثير من متوسط العمل في المنظمة (OECD) والذي يبلغ 13%. 9- الولايات المتحدة تأتي أمريكا على رأس القائمة في مجالات الإسكان والدخل والثروات، حيث يبلغ متوسط دخل الأسرة نحو 41 ألف دولار سنويا، وهو أعلى معدل في دراسة منظمة التعاون والتنمية. 10- أيسلندا: سقطت مرتبتها ثماني نقاط عن مؤشر العام الماضي. فنسبة القوى العاملة التي تعطلت عن العمل في أيسلندا لمدة سنة أو أكثر هي ما يقرب من 0.7٪، أي أقل من متوسط منظمة التعاون والتنمية حيث المؤشر إياه 2.6٪. 11- هولندا وجدت منظمة التعاون والتنمية أن الطلاب في هولندا يحققون نسبا عالية (أعلى من المتوسط) في الرياضيات والعلوم والقراءة.


الخبر بالتفاصيل والصور


حسب مقياس جودة الحياة.. هذه أفضل 11 دولة في العالم

صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) مؤخرا مؤشر العيش الأفضل للبلدان الحاضنة لأفضل عيش من ناحية الجودة عام 2016.

وقد قامت المنظمة بدراسة شملت 34 بلدا تضمنت معالم الرفاهية والتوازن بين العمل والحياة والثروة المالية والسلامة والتعليم وجودة البيئة. كما استُخدمت بيانات من الأمم المتحدة ومكاتب الإحصاءات الوطنية ومنظمة غالوب.

وفيما يلي الدول التي سجلت أعلى المعدلات في كل فئة:

1-النرويج

يعيش سكان النرويج أفضل معيشة، حيث يكسب الغالبية المال ويحصلون على مستوى عال من التعليم، كما يعيشون 82 عاما وسطيا.

2- أستراليا

احتلت أستراليا المرتبة رقم واحد في عامي 2013 و2014، ثم المركز الرابع عام 2015.

3- الدنمارك

قفزت الدنمارك 7 مراتب عن مؤشر العام الماضي، وهي تتميز بمنح إجازات عديدة ومدفوعة الأجر، حوالي 5 أسابيع بالمتوسط كل عام.

4- سويسرا

يبلغ معدل البطالة في سويسرا حوالي 3.1%، ليكون واحدا من أدنى المعدلات في العالم.

5- كندا

تتميز بوجود منازل بأسعار مبيع معقولة.

6- السويد

يشارك الكثير من سكان السويد في الشأن الاجتماعي كمواطنين، حيث شارك 83% من السكان في التصويت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

7- نيوزيلندا

تقدمت نيوزيلندا مرتبتين هذا العام، وهي تعطي الأولوية للبيئة حيث انبعاثات الغازات منخفضة نسبيا في البلاد، ويرجع ذلك خصوصا إلى انخفاض عدد سكانها.

8- فنلندا

يعمل 4% فقط من العاملين في فنلندا ساعات طويلة، وهذا أقل بكثير من متوسط العمل في المنظمة (OECD) والذي يبلغ 13%.

9- الولايات المتحدة

تأتي أمريكا على رأس القائمة في مجالات الإسكان والدخل والثروات، حيث يبلغ متوسط دخل الأسرة نحو 41 ألف دولار سنويا، وهو أعلى معدل في دراسة منظمة التعاون والتنمية.

10- أيسلندا:

سقطت مرتبتها ثماني نقاط عن مؤشر العام الماضي. فنسبة القوى العاملة التي تعطلت عن العمل في أيسلندا لمدة سنة أو أكثر هي ما يقرب من 0.7٪، أي أقل من متوسط منظمة التعاون والتنمية حيث المؤشر إياه 2.6٪.

11- هولندا

وجدت منظمة التعاون والتنمية أن الطلاب في هولندا يحققون نسبا عالية (أعلى من المتوسط) في الرياضيات والعلوم والقراءة.

رابط المصدر: حسب مقياس جودة الحياة.. هذه أفضل 11 دولة في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً