4 وفيات في حوادث متفرقة نهاية الأسبوع بدبي

■ الحوادث المميتة أغلبها بسبب السرعة الزائدة والانشغال عن القيادة | من المصدر ■ سيف المزروعي صورة أكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تسجيل وفاة

4 أشخاص وإصابة 5 آخرين في 5 حوادث مرورية وقعت خلال العطلة الأسبوعية المنصرمة، وأخطر تلك الحوادث وفاة مواطن وانشطار مركبته نصفين بعد تخطيها الحاجز وانتقالها للاتجاه المعاكس واصطدامها بشاحنة كانت متوقفة. وأشار العميد المزروعي إلى أن الانحراف المفاجئ تصدر أسباب الحوادث المرورية هذا العام، وأن مخالفة (200) درهم بالإضافة إلى 4 نقاط مرورية تعتبر غير رادعة للكثيرين من مستخدمي الطريق، وأنه غالباً ما ترتبط بالانشغال بغير الطريق وعنصر المفاجأة خاصة في حالة السرعة الزائدة. انحراف مفاجئ وأشار العميد المزروعي إلى أن الحادث الأول وقع في الساعة 10:30 مساء يوم الأربعاء الماضي على شارع جبل علي لهباب، حيث انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح واصطدمت بالحاجز ثم تدهورت، ومن جراء الحادث أصيب سائق الشاحنة إصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن الحادث الثاني وقع في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس الماضي حين انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح على شارع جبل علي لهباب واصطدمت بمركبة كانت متوقفة خارج الشارع (كتف الطريق)، ومن جراء الحادث توفي سائق المركبة في حين أصيب سائق الشاحنة بإصابات بليغة. وقال العميد المزروعي إن الحادث الثالث وقع صباح يوم الجمعة، حيث انحرفت مركبة من نوع فولكس واجن على شارع الإمارات بالاتجاه من الشارقة إلى دبي واصطدمت بالحاجز الإسمنتي مما أدى إلى انتقالها إلى الشارع الآخر واصطدامها بشاحنة الأمر الذي أدى إلى انشطار المركبة إلى نصفين، ومن جراء الحادث توفي السائق المواطن متأثراً بإصاباته البليغة، لافتاً إلى أن التحقيقات مازالت جارية لبحث أسباب الحادث. دهس وأضاف مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الحادث الرابع وقع على شارع اليلايس بمنطقة ميناء جبل علي في الساعة السادسة والنصف مساء يوم السبت وأدى إلى وفاة شخص نتيجة دهسه من قبل شاحنة، مشيراً إلى أن المدهوس كان على المسرب الأول من الشارع المكون من ثلاثة مسارات بسبب وجود عطل في مركبته، الأمر الذي أدى إلى دهسه من قبل شاحنة كانت تسير خلف شاحنته. ولفت العميد المزروعي إلى أن الحادث الخامس وقع في الساعة السابعة والنصف مساء نفس اليوم على شارع داخلي في منطقة جبل علي، حيث انحرفت حافلة من مسارها الصحيح ودهست 4 أشخاص كانوا على الجزيرة الفاصلة بين الشارعين، الأمر الذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بإصابات بليغة. ودعا مدير الإدارة العامة للمرور مستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بالأنظمة المرورية المعمول بها، لتجنب مثل تلك الحوادث المميتة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تسجيل وفاة 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين في 5 حوادث مرورية وقعت خلال العطلة الأسبوعية المنصرمة، وأخطر تلك الحوادث وفاة مواطن وانشطار مركبته نصفين بعد تخطيها الحاجز وانتقالها للاتجاه المعاكس واصطدامها بشاحنة كانت متوقفة. وأشار العميد المزروعي إلى أن الانحراف المفاجئ تصدر أسباب الحوادث المرورية هذا العام، وأن مخالفة (200) درهم بالإضافة إلى 4 نقاط مرورية تعتبر غير رادعة للكثيرين من مستخدمي الطريق، وأنه غالباً ما ترتبط بالانشغال بغير الطريق وعنصر المفاجأة خاصة في حالة السرعة الزائدة.

انحراف مفاجئ

وأشار العميد المزروعي إلى أن الحادث الأول وقع في الساعة 10:30 مساء يوم الأربعاء الماضي على شارع جبل علي لهباب، حيث انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح واصطدمت بالحاجز ثم تدهورت، ومن جراء الحادث أصيب سائق الشاحنة إصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن الحادث الثاني وقع في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس الماضي حين انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح على شارع جبل علي لهباب واصطدمت بمركبة كانت متوقفة خارج الشارع (كتف الطريق)، ومن جراء الحادث توفي سائق المركبة في حين أصيب سائق الشاحنة بإصابات بليغة.

وقال العميد المزروعي إن الحادث الثالث وقع صباح يوم الجمعة، حيث انحرفت مركبة من نوع فولكس واجن على شارع الإمارات بالاتجاه من الشارقة إلى دبي واصطدمت بالحاجز الإسمنتي مما أدى إلى انتقالها إلى الشارع الآخر واصطدامها بشاحنة الأمر الذي أدى إلى انشطار المركبة إلى نصفين، ومن جراء الحادث توفي السائق المواطن متأثراً بإصاباته البليغة، لافتاً إلى أن التحقيقات مازالت جارية لبحث أسباب الحادث.

دهس

وأضاف مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن الحادث الرابع وقع على شارع اليلايس بمنطقة ميناء جبل علي في الساعة السادسة والنصف مساء يوم السبت وأدى إلى وفاة شخص نتيجة دهسه من قبل شاحنة، مشيراً إلى أن المدهوس كان على المسرب الأول من الشارع المكون من ثلاثة مسارات بسبب وجود عطل في مركبته، الأمر الذي أدى إلى دهسه من قبل شاحنة كانت تسير خلف شاحنته.

ولفت العميد المزروعي إلى أن الحادث الخامس وقع في الساعة السابعة والنصف مساء نفس اليوم على شارع داخلي في منطقة جبل علي، حيث انحرفت حافلة من مسارها الصحيح ودهست 4 أشخاص كانوا على الجزيرة الفاصلة بين الشارعين، الأمر الذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بإصابات بليغة.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور مستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بالأنظمة المرورية المعمول بها، لتجنب مثل تلك الحوادث المميتة.

رابط المصدر: 4 وفيات في حوادث متفرقة نهاية الأسبوع بدبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً