مدير «آيرينا»: الإمارات ملهمة ونموذج في الطاقة المتجددة

wpua-300x300

وصف عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الإمارات بأنها تعتبر من الدول الملهمة والنموذج في موضوع الطاقة المتجددة، مشيرا إلى ما حققته من إنجازات عالمية على هذا الصعيد.وقال: إن الإمارات نجحت في خفض تكلفة إنتاج الطاقة وفق ما سجلته إمارة دبي بتكلفة 2.99 دولار للكيلو واط من الطاقة

الشمسية، مشيراً إلى أن أبوظبي في طريقها للإعلان عن تكلفة أقل قريبا.ونوه في تصريحات صحفية أمس خلال الجلسات التشاورية التي عقدت قبيل انطلاق قمة التغير المناخي في مراكش بالمملكة المغربية- إلى أن تكلفة إنتاج الطاقة المتجددة تنخفض الآن، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم ناقش نجاح دبي في إنتاج الطاقة المتجددة بسعر معقول. وأضاف أن قمة التغير المناخي التي تنطلق حدث مهم خاصة أنها في بلد يطبق العديد من السياسات التي تعنى باستخدام الطاقة المتجددة، حيث يهتم المغرب باستثمارات الطاقة المتجددة والنظيفة.. مشيراً إلى أن القمة نظرة لاستشراف المستقبل في الطاقة النظيفة والتحول إليها. (وام)


الخبر بالتفاصيل والصور


وصف عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الإمارات بأنها تعتبر من الدول الملهمة والنموذج في موضوع الطاقة المتجددة، مشيرا إلى ما حققته من إنجازات عالمية على هذا الصعيد.
وقال: إن الإمارات نجحت في خفض تكلفة إنتاج الطاقة وفق ما سجلته إمارة دبي بتكلفة 2.99 دولار للكيلو واط من الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن أبوظبي في طريقها للإعلان عن تكلفة أقل قريبا.
ونوه في تصريحات صحفية أمس خلال الجلسات التشاورية التي عقدت قبيل انطلاق قمة التغير المناخي في مراكش بالمملكة المغربية- إلى أن تكلفة إنتاج الطاقة المتجددة تنخفض الآن، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم ناقش نجاح دبي في إنتاج الطاقة المتجددة بسعر معقول.
وأضاف أن قمة التغير المناخي التي تنطلق حدث مهم خاصة أنها في بلد يطبق العديد من السياسات التي تعنى باستخدام الطاقة المتجددة، حيث يهتم المغرب باستثمارات الطاقة المتجددة والنظيفة.. مشيراً إلى أن القمة نظرة لاستشراف المستقبل في الطاقة النظيفة والتحول إليها. (وام)

رابط المصدر: مدير «آيرينا»: الإمارات ملهمة ونموذج في الطاقة المتجددة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً